لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مع صدور الطبعة الجديدة من كتاب "ثورات القوة الناعمة في العالم العربي.. من المنظومة إلى الشبكة" للمفكر اللبناني "علي حرب" يعيد الكاتب قراءة الأحداث الجارية المتسارعة والتحولات العاصفة التي شهدها العالم...إقرأ المزيد »
يروي مؤلفو هذا العمل قصة نهوض علمية نهايتها مؤلمة. إنه يحكي قصة مسار سفر الطاقة الذرية العراقية وتطورات البرنامج النووي الوطني العراقي منذ أن تم إنشاء مفاعل 14 تموز الصغير للأغراض البحثية السلمية العا...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مقدمة وثلاثة فصول فخاتمة؛ تطرح المقدمة اسئلة مكثفة تفصلها فصوله وتخوض فيها، وتبرز هذه المقدمة الغاية الأساسية من هذا الكتاب.

عُنون الفصل الأول بـ الحروب الإستباقية (الآخر وإستخدام الق...إقرأ المزيد »

الصهيونية واليهودية
لـ عبد الوهاب المسيري
إن الرؤية التي قدمها الأستاذ الدكتور عبد الوهاب المسيري والتي تحفظ للإنسان توازنه طلع بها من تحت وطأة الأحداث والتطورات المتسارعة القائمة في الواقع المحيط بالأمة، وأخضعها لقراءة تفسيرية.. استلهم فيها ...إقرأ المزيد »
بيع الأوطان بالمزاد العلني
لـ عبد الله الصالح العثيمين
كيف تباع الأوطان؟ ولمن؟
وكيف يكون شكل المزاد العلني؟
وإلى أي مدى تكون الدعاية له والتحضير؟

عديدة هي الكتب التي أشارت إلى بيع بعض الزعامات أوطان الأمة إلى أعدائها، لكن ذلك البيع ...إقرأ المزيد »

هولوكوست غزة في نظر القانون الدولي
لـ عبد الله الأشعل
إن الهجوم الكاسح الذي شنه الصهاينة على غزة بدءاً بيوم 27/12/2008 وعلى مدى 23 يوماً كان محرقة حقيقية استعملت فيها أنواع محرمة من الأسلحة بحجة إرغام حماس على وقف إطلاق الصواريخ، وللبحث عن الأسير الإسرائ...إقرأ المزيد »
في كتابه هذا يروي السفير م. "أحمد بن حمد اليحيى" قصة أحداث الحادي عشر من سبتمبر عام 2001م، جاءت تدوين توثيقي لأفظع وأشنع العمليات الإرهابية في هذا العصر، وما صاحبها وقتذاك من أحداث وتداعيات. وما بين ...إقرأ المزيد »
أزمة الفكر السياسي العربي
لـ رضوان السيد
يعاني الفكر العربي المعاصر من ازدواجية في الانتماء، ومرد ذلك يكمن في المنظومة الفكرية-المغتربة فكراً وانتماءً-التي تولت توجيه دفة قيادة السفينة العربية في محاولتها للنجاة من حمأة التخلف وذيول الاستعما...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يبحث في كيفية تنظّيم الإسـلام للعلاقات الدولية وقت الحرب ، ووقت السلم ، ويشير إلى مشروعية الجهاد، ويبين كيف تبدأ الحرب. ما قواعدها ؟ وكيف تنتهي؟ كما يبحث في تقسيم العالم إلى دار حرب ودار إس...إقرأ المزيد »
سقوط الدولة البوليسية في تونس
لـ توفيق المديني
يقدم الكاتب والباحث والناشط التونسي المعروف "توفيق المديني" في كتابه هذا قراءة نقدية مغايرة في المشهد التونسي المعاصر يبحث فيها أكثر فأكثر في المفاعيل التي كان لها الدور الحاسم في التغيير والتي اتخذت...إقرأ المزيد »