لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الكون وسحر الحياة
لـ محمد رستم
يقول "ستيف هاكنك" إن كشف سر الوجود يحتاج إلى نظرية واضحة يفهمها كل إنسان لافئة معينة، عندئذ يقف الإنسان على سر الوجود ولغز الخليقة. ولكن مثل هذه النظرية التي يأمل البروفيسور في الوصول إليها مسألة رياض...إقرأ المزيد »
إدارة الطلب على المياه
لـ إليسار بارودي
إن المناطق القاحلة وشبه القاحلة الممتدة على مساحات شاسعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشكل 85 في المئة من مساحة أراضي المنطقة وتأوي نحو 60 في المئة من سكان المنطقة. إلا أن مصادر المياه المحدودة في من...إقرأ المزيد »
رغم الأزمات الاقتصادية والأمنية والسياسية التي تعصف اليوم بالعالم، وتلقي بظلالها الكئيبة على الوطن العربي، هناك بصيص نور على صعيد مواقع الإنترنت العربية الذي يظهر انتشاراً ملاحظاً على صعيدين محدودين، ...إقرأ المزيد »
المقابلات الناجحة
لـ مو شابيرو
تعتبر المقابلة جزء لا يتجزأ من إدارة الأشخاص، ويستلزم نجاحها الكثير من التخطيطات والتحضيرات، ولا يشكل ما يجري خلال المقابلة الواحدة سوى مرحلة واحدة من مراحل عديدة لعملية متواصلة. سيدرس هذا الكتاب موضو...إقرأ المزيد »
تعلم ابتكار الافكار الرائعة
لـ آلين باركر
ليس ضرورياً أن تكون مثقفاً جيداً لتفكر جيداً، فالأشخاص المثقفون ليسوا بالضرورة مفكرين جيدين، وقد تنبع الأفكار الجيدة من الأقل خبرة أو تجربة في المجموعة. والتفكير ليس معلومات مدخرة؛ فكلما كانت المعلوما...إقرأ المزيد »
فن التعاطي مع الشخصيات الصعبة
لـ كاري كوبر
في الواقع، قد يكون لتصرف هؤلاء "الناس الصعاب" تجاهنا عواقب سلبية علينا في مجال الأداء غير الفعّال، والإنتاجية الرديئة، والصحة العليلة والكيان النفسي المثير للشفقة، حين نستنفذ مواردنا الشخصية حتى آخر ر...إقرأ المزيد »
أصول إعداد التقارير
لـ باتريك فورسايث
تبدو الكتابة، ولا سيما كتابة تقارير الأعمال، عملاً روتينياً في الغالب. وتعتبر التقارير إحدى أطول الأشكال في كتابات الأعمال. ولكن على التقارير أن تؤدي دوراً مهماً، ولذلك يجب كتابتها بعناية. وإذا كنت لا...إقرأ المزيد »
اللعبة والشاعر
لـ محمد الفيتوري
الشاعر: أولم أقل لكم.. إنها نفس اللعبة القديمة.. القضاة هم القضاة.. والمتهم نفس المتهم.. الأشكال تتغير والأدوار ثابتة، والوطن هو المأساة، والمأساة فيكم أنتم.. مثلما كنتم قبل عشرات السنين، تجلسون في مق...إقرأ المزيد »
كيف تحكي حكاية للأطفال
لـ غريد الشيخ
كثيرة هي الذكريات التي نحملها عن حكايات الجدة... الموقد المشتعلة، وحبوب المخلوطة اللذيذة والكستناء المستوي، وصوت الجدة يأتي حاملاً إلينا كل يوم تجربة بطولية لأفراد من البشر عاشوا في قديم الزمان، تنقله...إقرأ المزيد »
فن إحداث انطباع مميز
لـ إلاري سامبسون
ترتبط العلاقات الناجحة في حياتنا العملية وحياتنا الاجتماعية بكيفية إدارة سلوكنا في أوضاح مختلفة مع أشخاص مختلفين لجعل الانطباع ملائماً. يأتي الكتاب في هذا الإطار حيث يسعى المؤلف من خلاله على إلقاء الض...إقرأ المزيد »