لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحياة كما لو كانت نزهة "ويك إند"
لـ نور البواردي
لما كان الشعر فعل ضد الزوال ومحاولة للإمساك باللحظة، لهذا فهو صراع على حدود المستقبل ورحلة اكتشاف مستمرة، و"نور البواردي" خير من يمسك بلحظة الفرح الحياتي في أشعارها، وهي تعزف على وتر الإيحاء مروراً با...إقرأ المزيد »
رشق الغزال
لـ سوزان عليوان
لا شك أن سوزان عليوان كونت لنفسها لغة شعرية متميزة بصورها ومفرداتها الخاصة، في محاكاتها العواطف وحرارتها ونبضها وهذا ما يمكن لحظة في "رشق الغزال" حيث تعيد للحب كبرياءه من كل من أهانوه وجعلوا منه مطية...إقرأ المزيد »
نقرأ في هذا الكتاب مختارات من الشعر الأميركي، يجمع بين دفتيه شعراء من أميركا، بعضهم ينتمي إلى عهود متقادمة وبعضهم الآخر إلى بدايات القرن العشرين، نقلها إلى العربية الشاعر السعودي "شريف الشهراني" تناول...إقرأ المزيد »
حجة غياب
لـ عبد الرحمن المطيري
بكثير من الواقعية وبمزيج من الرومانسية يخط الشاعر السعودي "عبد الرحمن المطيري" ديوانه الشعري الرائع "حجة غياب".
ما بين دفتي الكتاب قصائد تبث رحلة الذات الحائرة، والقلوب التواقة إلى ذكريات الوطن، وا...إقرأ المزيد »
يوميات في السجن
لـ هو شي منه
"يوميات في السجن" كتاب شعر نقله إلى العربية "سركون بولص" لـ"هوشي منه" رئيس جمهورية فيتنام الديمقراطية السابق، ويضم مجموعة من القصائد المترجمة، وضعها "هوشي منه" باللغة الصينية، وهو في سجون الصين، وهذا ...إقرأ المزيد »
للشهداء
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"أتذكرين صبياً عاد مكتهلا، مسربلاً بعذاب الكون.. مشتملا؟ أشعاره هطلت دمعاً.. وكم رقصت، على العيون، بحيرات الهوى، جذلا، يا أمُّ جرح الهوى يحلو.. إذا ذكرتْ روحي مرارة شعب يرضع الأسلا، يفدي الصغار بنهر ا...إقرأ المزيد »
عائشة تنزل إلى العالم السفلي
لـ بثينة العيسي
في "عائشة تنزل إلى العالم السفلي" إضافة فلسفية أرادت "بثينة العيسى" من خلالها أن تشير إلى علاقة التلازم بين الحياة والموت، والعالم الدنيوي والأُخروي، في نظرة مغايرة نحو الزمن. هي حكاية أم فقدت ابنها ...إقرأ المزيد »
إلى كاراكاس... بلا عودة
لـ محمد ديريه
بأسلوب قصصي بارع، يستعرض الكتاب الصومالي "محمد ديريه" لمحات من سيرته الشخصية، وشيئاً من مشاهداته وقراءاته للواقع من حوله.

وفي هذا العمل يستخدم الكاتب علم حديث في حقل النقد الأدبي المعاصر وهو "عل...إقرأ المزيد »

مقدمة وقصائد
لـ لانكستون هيوز
يعتبر "لانكستون هيوز" (1902- 1967) من أهم شعراء الولايات المتحدة الأمريكية الزنوج وأشهرهم، يمتاز شعر هيوز من الناحية التكنيكية بقصر جملهِ وقوتها، وشعره دائماً يثير الخيال الإنساني، ويهمس بصورة جميلة ت...إقرأ المزيد »
احتفظ بالباقي
لـ ريمة البعيني
"احتفظ بالباقي" ديوان في الشعر العربي الحديث للشاعرة السورية "ريمة البعيني" الفائزة بجائزة "كيكا للشعر" العام 2008م. وفي هذا الديوان تقترب الشاعرة من الذات الأنثوية، وتكشف عن ارتحالاتها حيناً، وانكسار...إقرأ المزيد »