لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من موقعه كخبير في مجال المصرفية الإسلامية، ومن خبرته الواسعة والغنية في علم المالية العامة، يضع الدكتور "سمير الشاعر" دراسة مهمة لكل من يتناول السياسة الشرعية في إدارة الأموال العامة للعباد سمّاها "ال...إقرأ المزيد »
رحلتي مع غاندي
لـ أحمد الشقيري
"رحلتي مع غاندي" كتاب يدور حول تطوير الذات، يسرد فيه الداعية الإسلامي "أحمد الشقيري" خلاصة تجربته في هذه الحياة، ويقدم من خلاله نصائح للإنسان المسلم تفيده في حياته؛ يقول: "أنصحكم بالاستمرار في تطوير أ...إقرأ المزيد »
مسيحيو العراق ؛ محنة الحاضر وقلق المستقبل
لـ دهام محمد العزاوي
يدور موضوع الكتاب حول مستقبل الوجود المسيحي في العراق. وينطلق من فرضية مفادها أن الوجود التاريخي للمسيحيين في العراق يتعرض للتهديد في ظل استمرار السياسة الأمريكية الرامية إلى تفكيك النسيج الاجتماعي ال...إقرأ المزيد »
يدور موضوع الكتاب حول الرقابة الشرعية والتدقيق الشرعي المدعم لها في مجال الصيرفة الإسلامية. يعتبر مؤلف الكتاب أن الرقابة الشرعية هي أهم ما يميز المصرفية الإسلامية عن المصرفية التقليدية، وبتقدم هذه ال...إقرأ المزيد »
صورة الآخر في التراث العربي
لـ ماجدة حمود
تحاول الباحثة والناقدة الأدبية "ماجدة حمود" في كتابها هذا الرد على ما يقوله الكثيرون من أن الموروث هو أحد أسباب الإرهاب ورفض الآخر، عبر تسليط الأضواء على ما قدمته الحضارة العربية، عبر أبرز المؤلفات ال...إقرأ المزيد »
الإنسان والحياة
لـ محمد صديق الزين علي
(الإنسان والحياة) نفحات إيمانية ينثرها محمد صديق الزين علي على صفحات الكتاب، ليبني من خلالها عالماً تتسم ملامحه باللطف الإلهي، الذي خصّه الله جل جلاله بعباده، منذ لحظة الخلق الأولى، وحتى آخر لحظة في ح...إقرأ المزيد »
الوقاية الغذائية من منظور قرآني
لـ مها حسن الهوساوي
يتبع العلم الغذائي الحديث أسلوب الهرم الغذائي الذي يضمن للإنسان وقاية من الأمراض والحصول على صحة جيدة، وإذا سلمنا بأن الرعاية الصحية تنقسم إلى: (وقاية، وعلاج، وتأهيل)؛ نجد أن الوقاية هي أقوى أنواع الع...إقرأ المزيد »
الثورات في المشرق الإسلامي
لـ عبد العزيز عبد الرحمن سعد آل سعد
يتحدث هذا الكتاب عن الثورة الخُرَّمية البابكية (201 – 223هـ/816 – 838م)، والتي اعتبرت من أكثر الثورات الدينية والسياسية خطراً على الدولة العباسية خاصة، وعلى الإسلام والمسلمين عامة. يعتبر د. "عبد العز...إقرأ المزيد »
التمويل الإسلامي
لـ جينفياف كوس - بروكليه
يهدف هذا العمل إلى دراسة التمويل الإسلامي كما تزاوله المصارف الإسلامية حالياً. دون أن يتناول مؤسسات مصرفية إسلامية أخرى، كشركات التأمين أو صناديق الاستثمار. فهي لوحدها تشكل مواضيع لدراسات خاصة.
...إقرأ المزيد »
المصارف الإسلامية من الفكرة إلى الاجتهاد
لـ سمير الشاعر
في هذا الكتاب يتناول الدكتور "سمير الشاعر" موضوع المصارف الإسلامية من فكرة الإنشاء عموماً إلى فكرة التأسيس عملياً، ويتحدث عن الصيغ التي تحكم هذا التأسيس وخطواته، من غير إهمال لماهية المصرف والمصرفية ا...إقرأ المزيد »