لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فنون الكتابة ومهارات التحرير العربي
لـ كمال زعفر علي
غدت الفترة الأخيرة محكومة بالبحث العلمي ومتطلباته، لذلك أراد الإهتمام البالغ في جامعاتنا العربية بتقنيات الكتابة ومهاراتها وفنونها وأشكالها.

وبناء على هذا غدا مقرر الكتابة ومهارات التحرير العربي...إقرأ المزيد »

علم المسرحية وفن كتابتها
لـ فؤاد الصالحي
تتطلب الظاهرة الدرامية والمسرحية منها بخاصة مراجعة ما طرأ عليها من تغير في طبيعة البنية الدرامية وتقنياتها العاملة بين حين وآخر وعلى وفق مقاييسها الأسلوبية للوقوف عند طبيعة النص الواحد بهدف اطلاع الدا...إقرأ المزيد »
اللغة والفلسفة اللغوية العربية
لـ جرجي زيدان
يأتي هذا الكتاب من ضمن سلسلة "طي الذاكرة" التي يصدرها المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، بحثاً عن المنسي والمفيد من الكتب الثمينة، لإعادة الوعي والإعتبار لما نُسي منها أو كاد يُنسى.

والعنوان...إقرأ المزيد »

من فرسان العربية في القرن التاسع عشر
لـ محمد سواعي
يتحدث هذا الكتاب عن زمن محمد علي في مصر ومحاولة للإصلاح وبناء دولة قوية، فقد أخذ هذا الوالي على نفسه نقل حال مصر من التَّردي الذي كانت تُعانيه إلى مستوى أفضل يهدفُ إلى الوصول إلى مصاف البلاد الأوروبية...إقرأ المزيد »
توضيح قطر الندى وبل الصدى ( شاموا )
لـ عبد الكريم بن حمادي الدبان الحيالي
كانت الحاجةُ إلى الحفاظِ على القرآن الكريم من التَّصحيفِ والتَّحريفِ واللَّحنِ السبب الأول والرئيسَ لنشوء الدراساتِ القرآنية، الَّتي كانت موضعَ إهتمام المسلمين.

وكانت الدراساتُ القرآنيةُ كثيرةً ...إقرأ المزيد »

العقود الإدارية
لـ محمود خلف الجبوري
تمارس الإدارة نشاطات متعددة تسمى بـ ((أعمال الإدارة)) وتختلف تلك الأعمال حسب طبيعة وضعها القانوني. فمنها ما يسمى بـ ((الأعمال المادية)) ومنها ما يسمى بـ ((الأعمال القانونية)). فالعمل المادي هو كل ما ت...إقرأ المزيد »
علم النقط والشكل - التاريخ والأصول
لـ غانم بن قدوري الحمد
إنَّ (عِلْمَ النَّقْطِ والشَّكْلِ) حَظِيَ بعناية علماء العربية الأوائل والعلماء بالقرآن الكريم.

جاء هذا الكتاب في ثلاثة أقسام، يُكَمِّلُ بعضها بعضاً: فالقسم الأول: يُؤَرِّخُ لنشأة علم النقط والش...إقرأ المزيد »

دراسة اللغة
لـ جورج يول
يتميز هذا الكتاب بتناوله - في عشرين فصلاً - معظم الجوانب التي تتناولها اللسانيات، ويمثل ذلك أن الفصول العشرة الأولى تتناول دراسة اللغة ذاتها - كما يقول دي سوسور - أي أنها تعرض الخطوط العامة للدراسة ال...إقرأ المزيد »
نظرية الأفضلية اللغوية
لـ أحمد عبد المجيد القيسي
لقد فتح هذا الكتاب الذي شقّ طريقه إلى النور آفاقاً رحبة من التجديد في التفكير اللغويّ العربي، وقد استكمل الباحث كتابه في مصادره ومراجعه، ووشّحة بأمانة علميّة عهدناها منهجاً فيه، وولج به صاحبه إلى عالم...إقرأ المزيد »
اللسانيات والفلسفة
لـ إتيين جيلسون
اللسانيات والفلسفة (دراسة في الثوابت الفلسفية للغة): كتاب يتضمن مجموعة من التفكرات لرجل رفيع الثقافة الخاصة بالإنتاج اللساني في الوقت الراهن. يعترف فيها أنه لا يزعم إعطاء دروس للسانيين لكنه يأخذ عنهم ...إقرأ المزيد »