لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بيكاسو وستاربكس
لـ ياسر حارب
"في "ستاربكس" عليك أن تتخذ ستة قرارات لتشتري كوب قهوة واحد، قصير، طويل، خفيف، ثقيل، بدون كافيين، مع حليب قليم الدسم... وبالتالي يمكن للناس الذين لا يتسطيعون إتخاذ أيّ قرارات في حياتهم، والذين لا يعرفو...إقرأ المزيد »
إنما نحن... جوقة العميان
لـ تركي الدخيل
ما منا إلا وعايش قريباً أو صديقاً يعيش في عالم الظلام البصري... فكيف يعيش أولئك الذين لا أبصار لهم، هل هم فعلاً يفتقدون أبصارهم؟... أم أننا نحن نكون ذهنياً رؤية محددة عنهم؟!... تساؤلاً أخذت الإجابة عن...إقرأ المزيد »
الدنيا ... امرأة!
لـ تركي الدخيل
"ربما كان الحديث عن المرأة بإعتبارها قضية، هو الحديث السائد هذه الأيام لم نتعامل بعد مع المرأة بوصفها شريكاً يقاسمنا الحياة والعيش المشترك على هذه الأرض، وإنما لا زلنا نتعامل معها كقضية، مثل قضية الكت...إقرأ المزيد »
كخة يا بابا ؛ في نقد الظواهر الاجتماعية
لـ عبد الله المغلوث
إن أبرز مشاكلنا السلوكية والإجتماعية تبدأ في مجتمعاتنا مبكراً، مبكراً جداً... فنحن نستقبل أطفالنا بعبارات: "كخه يا بابا"، و"أح يا ماما" و"عيب" حتى ينبت الشعر في شواربهم.

هذه العبارات التي ترافق ...إقرأ المزيد »

هل تسمحون لي..؟
لـ دلع المفتي
"هل تسمحون لي؟" سؤال تتوجه به الكاتبة والصحافية الكويتية "دلع المفتي" إلى من يهمه الأمر، تُعبِّر به عن مواقف جادة في قالب انتقادي ساخر. وفي هذا العمل مرايا تعكس مظاهر فاسدة، فردية، وجماعية منها ما يط...إقرأ المزيد »
الصندوق الأسود ؛ حكايات مثقفين سعوديين
لـ عبد الله المغلوث
الصندوق الأسود... ولو كان بيدي لقلت اللؤلؤ المكنون... بعد أن يقول "ظللت سنوات طويلة أتابع الكثير من الأقلام السعودية بمتعة، كنت أتساءل من هؤلاء؟ أين نبتوا؟..." يروح إليهم عبد الله المغلوث، بقلم يسيل إ...إقرأ المزيد »
زوار السفارات
لـ محمد بن صالح الشمراني
تتناول رواية زوار السفارات نقداً مباشراً للحراك الفكري الثقافي في السعودية، وتطرق موضوعاً حساساً ومهماً؛ إذ أنه تتناول موضوعاً سياسياً وفكرياً يعتبر الأبرز في الساحة السعودية بشكل خاص، والعربية بشكل ع...إقرأ المزيد »
اليمن من البلدان التي ما زارها كاتب الأوسطى عنها ما تيسر له من الذكريات والأحاسيس، وحين طالع "تركي الدخيل" صاحب هذا الكتاب، كتب الرحالة الذين زاروها وجد نصوصهم التي كتبت على أنها يوميات؛ تفيض شعراً آس...إقرأ المزيد »
المناهج الحديثة في الدرس القرآني
لـ مجموعة مؤلفين
يضم هذا الكتاب أعمال مؤتمر عقده دارسون عرب بعنوان "التطورات الحديثة في دراسة القرآن الكريم" والذي نظم في بيروت بالتعاون بين المعهد العالمي للفكر الإسلامي والملتقى الفكري للإبداع في (11-12 شباط فبراير...إقرأ المزيد »
لحقائق الشرق الأوسط مع روبرت فيسك طعم آخر بالنظر إلى جرأته وخبرته الواسعة في العمل الصحفي ومتابعته ميدانيّاً، ولأنه يجيد العربية ويعرف المنطقة العربية أكثر من أصحابها، ولأن له علاقات متشعِّبة مع كبار ...إقرأ المزيد »