لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العلوم الإسلامية وقيام النهضة الأوروبية
لـ جورج صليبا
من موقعه كباحث متفوق في معهد كارنغي في نيويورك لعامي 2009 - 2011، وأستاذاً للعلوم العربية والإسلامية في جامعة كولومبيا منذ أكثر من ثلاثين عاماً، وأستاذ ممتاز في مركز كلوغي في مكتبة الكونغرس الأميركية ...إقرأ المزيد »
نحو مقاربة بيئية للمياه العربية
لـ الحسين شكراني
يقدم المؤلّف في هذه الدراسة أهم المقاربات البيئية وأكثرها قدرة على تحليل نظام "التنازع في شأن المياه المضاد" للمصالح القومية، مع اقتراح البدائل الموضوعية لربح رهانات وتحديات التوترات المائية المستدامة...إقرأ المزيد »
الأزمة الأخيرة
لـ طوني صغبيني
أزمة الطاقة أو ما يطلق عليها البعض "الأزمة الأخيرة"، هي موضوع هذا الكتاب الذي يقدم من خلاله "طوني صغبيني"، قراءة جديدة للتاريخ تراه "لا يسرف من دون طاقة"؛ فلولا اختراع الدولاب والمحراث اللذان وفّرا طا...إقرأ المزيد »
يتساءل المؤلّف: هل هناك مياه كافية لإنتاج الغذاء لقرابة 8 مليارات نسمة متوقّع وجودها على الكرة الأرضية في العام 2025؟ أم أنّ هناك إجراءات أخرى سوف تتّخذها القيادات السياسية للدول ذات النقص المائي، بما...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب أوراق الندوة الفكرية التي انعقدت لتكريم المفكّر العربي التونسي هشام جعيط، في شعبة الفلسفة، في كلية الآداب والعلوم الإنسانية- بنمسيك، في جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء. وقد اختار له...إقرأ المزيد »
يوم من الحياة في جسمك
لـ جينيفر أكيرمان
هل تعلم أن النساء أكثر عرضة للكوابيس من الرجال؟ وهل تعلم أيضاً أن نصف السعرات الحرارية التي تستهلكها تحرق ببساطة عن طريق القيام بأمور بسيطة؟ في عملها هذا تثير "جنيفر أكيرمان" أسئلة غامضة يغفل كل الناس...إقرأ المزيد »
السؤال المحوري الذي يطرحه الكتاب هو: كيف لمدننا أن تزدهر في مستقبل أشد حراً؟ وماذا سنفعل في حالة تغير المناخ، ولا سيما في ما يتعلق بالتبعات المناخية التي هي نتيجة ملأ الغلاف الجوي بمستويات مختلفة من ا...إقرأ المزيد »
رياضيات الخوارزمي تأسيس علم الجبر
لـ رشدي راشد
يقدّم رشدي راشد لقرّاء العربية، كتاب محمد بن موسى الخوارزمي "كتاب الجبر والمقابلة"، الذي يتألف من قسمين رئيسيين؛ يحوي الأول منهما النظرية الجبرية، وهو مخصّص لنظرية المعادلات والحسابات الجبرية، ولحل ال...إقرأ المزيد »
من المعلوم أن المصطلحات الإنجليزية الطبية هي اللغة الوحيدة التي يتحدث بها الأطباء والباحثون في هذا المجال. ولكن هذا لا يعني أن نبقى جاهلين لما يعنيه كل مصطلح باللغة العربية. من هنا تبدو الحاجة ملحة لل...إقرأ المزيد »
تمرّ الأمم بفترات تشعر فيها بالأزمة وبحاجتها إلى البحث عن الهوية وإلى مراجعة الذات. وهذه الدراسة هي محاولة للتعرف على ظروف تكوين الأمة العربية، وتحديد هويتها، في التاريخ، ولتبين وعيها لذاتها. وتطور هذ...إقرأ المزيد »