لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المصارف الإسلامية من الفكرة إلى الاجتهاد
لـ سمير الشاعر
في هذا الكتاب يتناول الدكتور "سمير الشاعر" موضوع المصارف الإسلامية من فكرة الإنشاء عموماً إلى فكرة التأسيس عملياً، ويتحدث عن الصيغ التي تحكم هذا التأسيس وخطواته، من غير إهمال لماهية المصرف والمصرفية ا...إقرأ المزيد »
دراسة الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعات
لـ محمد محمود العجلوني
يتناول هذا الكتاب جميع موضوعات دراسة الجدوى الإقتصادية، إبتداءً من تبيان أهمية دراسة الجدوى الإقتصادية وتحديد مفهومها وأهدافها وموقعها من دورة حياة المشروع، وتأكيد دورها كإستشارة إدارية، ومن ثم تتبع م...إقرأ المزيد »
التنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية - قراءة نقدية
لـ عبد العزيز محمد الدخيل
عندما اكتشف البترول في المملكة العربية السعودية عام 1938م، لم يكن قد مضى على توحيد البلاد وجمع أجزائها في كيان سياسي واحد إلا سنوات قليلة. تغطي الصحراء معظم أراضيها وتقلّ فيها الأمطار. تنعدم بين أجزائ...إقرأ المزيد »
الأمن الغذائي العربي
لـ سالم توفيق النجفي
تُعْنَى سلسلة "أوراق عربية" بنشر مادة فكرية ميسّرة لقاعدة واسعة من القرّاء، في موضوعات وشؤون مختلفة (سياسية، إجتماعية، إقتصادية، لغوية، إعلامية...).

تسعى سلسلة "أوراق عربية" إلى تنمية تقاليد الق...إقرأ المزيد »

عالج المؤلِّف، بالتحليل والتوثيق والنقد، الأسباب الكامنة وراء فشل بلدان مجلس التعاون الخليجي في تحقيق التنمية والأمن، عبر أكثر من أربعة عقود. وهو يرجع هذا الفشل إلى وقوع هذه المنطقة في مثلث مفرغ، أضلا...إقرأ المزيد »
يدور موضوع الكتاب حول التأثير الأساسي للإنترنت في الشركات المرتكزة على الإنترنت في فضاء سوقي يعتمد قواعد الإقتصاد الرقمي.
يعتبر مؤلف الكتاب أن الإنترنت حمل تأثيرات لا حصر لها للمجتمع والإقتصاد عموم...إقرأ المزيد »
المسلم في عالم الاقتصاد
لـ مالك بن نبي
يعاني العالم الإسلامي من أزمات اقتصادية تمثل حواجز تعوقه عن الانطلاق نحو حضارة يبنيها، كما بناها سابقاً؛ على أسس إسلامية، إذ تراه في هذا الحين مكبلاً بأفكار مستوردة يسمى من خلالها كل مشكلاته الاقتصادي...إقرأ المزيد »
تقنيات دراسة الجدوى الاقتصادي
لـ مصطفى يوسف كافي
أفكار ومفاهيم في الاقتصاد الاسلامي
لـ محمد عبد الفتاح العجلوني
تمخضت أفكار هذا الكتاب من خلال عملي بالمصارف والتجارة واكتساب العلم من العلماء العارفين والمختصين ودراستي وبحثي واستقصائي عن: نظام الاقتصاد الإسلامي الذي هو جزء لا يتجزأ من النظام الإسلامي-أي الدين ال...إقرأ المزيد »