لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في هذا الكتاب يتابع الدكتور "محمد الصفراني" من السعودية البحث في تجويد الشعر العربي الحديث الذي يُعدّ بمثابة إكمال لكتابة "التشكيل البصري في الشعر العربي الحديث 1950 - 2004م". وهذا العمل هو بحث في ال...إقرأ المزيد »
إشكالية الترجمة في الأدب المقارن
لـ ياسمين فيدوح
تشهد الدراسات الحديثة في مجال الترجمة الكثير من التطور مع الخلاف البيَّن بينها وبين الأدب المقارن الذي كان يَعُدُّ نفسه دوماً رسولاً للعالمية بتجاوزه الحدود ومد الجسور، إلى أن تنامت ظاهرة الترجمة في ا...إقرأ المزيد »
كتابٌ حاوٍ لبحوث الصف الأول والثاني والثالث الإعدادي، وبحوث الصف الأول والثاني والثالث الثانوي، وفق مناهج التربية الجديدة، بأسلوب حديث ومبسط، مع مئة أداة معربة إعراباً مفصلاً، وثلاث مئة بيت معرب، عدا ...إقرأ المزيد »
إن من طبيعة العربية النموّ والإتساع، فقد نمت واتسعت إتساعاً لم تشهد لغة أخرى حتى صار الإتساع اللغوي ظاهرة تستلفت نظر العلماء من لغويين وبلاغيين ونحويين وفقهاء.

فقد ورد الإتساع في كتب اللغة في با...إقرأ المزيد »

بنية اللغة وأفق الأدب
لـ صالح محمد المطيري
في عمله هذا يسوق الكاتب "صالح محمد المطيري" من السعودية، جمهرة واسعة من الأبحاث والمقالات المختلفة التي تتناول جملة من الموضوعات في مجالي اللغة والأدب. يقوم هذا البحث بإلقاء نظرة فاحصة على طائفة من أ...إقرأ المزيد »
مرجعيات القراءة والتأويل عند نصر حامد أبو زيد
لـ اليامين بن تومي
ينتمي نصر حامد أبو زيد إلى دائرة التأويل أي العقلانية وأصحاب التنوير العربي، في مقابل أهل التفسير الذين يحيلون على أصحاب المحافظة الأصولية. وفي هذا الكتاب يتعقب "اليامين بن تومي" منهجية تفكير د. نصر ...إقرأ المزيد »
تتألف العملية الإبداعية في شتى مجالات المعرفة من مزيج من الاستلهام والموهبة الشخصية للمبدع ومن الطرق والأدوات التقنية التي تقوم على التعلّم والممارسة، فهي بذلك نتاج الموهبة والصنعة في آن واحد.

ي...إقرأ المزيد »

بيروت المدينة المستمرة
لـ زاهي وهبي
الكتاب "بـ" حرية أجدى من الكتابة "عن" الحرية.

بيروت تجربة حرية، تجربة حياة.

بيروت تنهض كل مرة تسقط فيها لتسقط الأقنعة عن وجوه الدجالين ومنتحلي الصفات، وأهم ما في المدينة الناهضة أبداً من ركام أزمن...إقرأ المزيد »

أقوال وآراء للقادة والمدراء
لـ علي بن عبد الله العريض
في قراءة الكتب ودراسة العلوم ومقارنة البحوث فوائد جمة وسبيل بين يسلكه كل من يروم الاستزادة في فرع من فروع العلم والمعرفة أو الكتابة والبحث في مسألة جديدة. ولا ريب أن البحث عن فكرة أصيلة أو منهج مبتكر ...إقرأ المزيد »