لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
السؤال المحوري الذي يطرحه الكتاب هو: كيف لمدننا أن تزدهر في مستقبل أشد حراً؟ وماذا سنفعل في حالة تغير المناخ، ولا سيما في ما يتعلق بالتبعات المناخية التي هي نتيجة ملأ الغلاف الجوي بمستويات مختلفة من ا...إقرأ المزيد »
الأزمة الأخيرة
لـ طوني صغبيني
أزمة الطاقة أو ما يطلق عليها البعض "الأزمة الأخيرة"، هي موضوع هذا الكتاب الذي يقدم من خلاله "طوني صغبيني"، قراءة جديدة للتاريخ تراه "لا يسرف من دون طاقة"؛ فلولا اختراع الدولاب والمحراث اللذان وفّرا طا...إقرأ المزيد »
كل شيء عن البراكين
أدخُلْ نِطاق المَخاطِر واستكشِف قُوى الطَّبيعة النّاريّة وعَمَلها في كوكب الأرض... تَعرَّفْ إلى مَعالِم البَراكين المُذهِلة من خلال هذا الكِتاب الحافل بالحقائق المُثيرة والصُّوَر والرُّسوم البديعة. <...إقرأ المزيد »
يوم من الحياة في جسمك
لـ جينيفر أكيرمان
هل تعلم أن النساء أكثر عرضة للكوابيس من الرجال؟ وهل تعلم أيضاً أن نصف السعرات الحرارية التي تستهلكها تحرق ببساطة عن طريق القيام بأمور بسيطة؟ في عملها هذا تثير "جنيفر أكيرمان" أسئلة غامضة يغفل كل الناس...إقرأ المزيد »
دراسات في تاريخ العلوم العربية وفلسفتها
لـ رشدي راشد
إنّ تاريخ العلوم هو، قبل كل شيء، نسيجُ أحكامٍ ضمنية حول قيمة الأفكار والاكتشافات العلمية...تاريخ العلوم هو، أساسياً، تاريخ خاضعٌ للحكم، للحكم في جزئيات تركيبته، مع ما يجب تدقيقُه، بدون توقّفٍ، من معنى...إقرأ المزيد »
قضايا البيئة والتنمية ؛ أزمة دولية متفاقمة
لـ عامر محمود طراف
يتناول هذا الكتاب قضايا البيئة والتنمية في العالم مستعرضاً مخاطر التلوث في الأرض والبحار والفضاء، والإحتباس الحراري والتغيرات المناخية والكوارث التي تهدد البشرية، كما يتناول مشكلة التنمية المستدامة ون...إقرأ المزيد »
الجبال والبراكين
لـ محمد جمال قبيعة
أولادنا فضوليون بطبيعتهم، وهم بحاجة لإستكشاف كل ما يدور من حولهم، على أيّ حال، لا الأهل ولا المعلمون بارعون بما فيه الكفاية لتزويد هؤلاء اليَافِعِين بمعلوماتٍ شاملة حول المواضيع المختلفة التي تجذب إنت...إقرأ المزيد »
الفطريات والطفيليات
هنالك أصناف كثيرة من الفطريات اللحمية التي تحمل البذور والثمار، فهي تصل إلى أكثر من 38.000 نوع بعضها صالحة للأكل وبعضها الآخر سامّ للغاية.

السّام منه يُدعى عيش الغراب السام، يتواجد بأحجام وأشكال...إقرأ المزيد »

أسس الكيمياء النووية وظاهرة النشاط الاشعاعي
لـ علي عبد الحسين سعيد
بالإضافة إلى الفصول العديدة التي يحويها الكتاب إلا انه ادرج في هذا الكتاب فصلان مهمان الأول : يبحث حول اعتقاد الإنسان بما يحدث في الأنظمة الطبيعية وفي المجرات السماوية التي رتبها القادر المقتدر سبحانه...إقرأ المزيد »
ديالكتيك الطبيعة
لـ فريدريك انجلز
بدأ إهتمام إنجلز بمشكلات العلوم الطبيعية في الأربعينات من القرن التاسع عشر، ولكنه كان إهتماماً ثانوياً في البداية، استدعته بصورة رئيسية دراسة إنجلز النقدية لفلسفة الطبيعة الهيغلية وعمله في ميدان الإقت...إقرأ المزيد »