لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا الكتاب محاولة لرصد شيء من سيرة الدولة والمجتمع السعودي، منذ بدايات آثار الطفرة النفطية، من خلال معايشة واطلاع على تفاصيل المشهد المحلي وتحولاته التاريخية. هذه المعايشة اليومية ليست توجد في زمن الح...إقرأ المزيد »
إذا كانت الحركات الإسلامية عموماً تمثل عالماً غامضاً بالنسبة إلى الغرب، فإن الحركات الإسلامية في السعودية تحديداً كانت ولا تزال تمثل وسطاً شديد الغموض، ليس فقط بالنسبة إلى الغرب أو العالم العربي، بل ح...إقرأ المزيد »
السجين 32 ؛ أحلام محمد سعيد طيب وهزائمه
لـ أحمد عدنان
"أحذرك- صادقاً ومخلصاً- أن تفكر بأن تكون "أبو الشيماء" آخر!!: ستكون أحزانك كثيفة يا ولدي!! وستكون هزائمك كثيرة ومتعددة، وحتى إنتصاراتك ستشعر أنها أفدح من هزائمك! ستضطر للسباحة في مياه خطرة، وربما ملوث...إقرأ المزيد »
العرب وجهة نظر يابانية
لـ نوبوأكي نوتوهارا
عندما انتهت الحرب العالمية الثانية، كنت في عامي الخامس، ولقد رأيت اليابان مهزومة وعشت مع أسرتي نواجه مصيرنا بلا أي عون. كنا لا نملك شيئاً أمام الجوع والحرمان وظروف الطقس وغيرها. ولقد رافقت عملية إعادة...إقرأ المزيد »
تقدم هذه الدراسة تاريخ الحسبة في الفكر الإسلامي وأصولها في الدولة السعودية حتى العام 2007، وتؤرخ لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبر ثمانية عقود منذ تأسيسها، مع رصد أهم الأحداث الرئيسية، وتوضيح ...إقرأ المزيد »
السعودية البديلة ؛ ملامح الدولة الرابعة
لـ أحمد عدنان
في كتابه هذا يحاول "أحمد عدنان" أن يرصد دعوات الإصلاح في المملكة العربية السعودية خلال العقود الثلاثة المنصرمة، فمن الحديث عن الوهّابيّة وضرورة إعادة التفكير في مضمونها ومقولاتها، إلى الحديث عن الإسلا...إقرأ المزيد »
الحركة الوطنية السعودية 1953 - 1973
لـ علي باقر العوامي
"نازح من جازان" رائعة الكاتب الصحفي بجريدة الشرق الأوسط "هادي فقيهي".

وفي هذا العمل يحمل هادي فقيهي القرية بين جنبيه، وفي قلبه، يصطحبنا معه في تجربة فريدة حين كان يكتب للشرق الأوسط من خط النار. <...إقرأ المزيد »

كخة يا بابا ؛ في نقد الظواهر الاجتماعية
لـ عبد الله المغلوث
إن أبرز مشاكلنا السلوكية والإجتماعية تبدأ في مجتمعاتنا مبكراً، مبكراً جداً... فنحن نستقبل أطفالنا بعبارات: "كخه يا بابا"، و"أح يا ماما" و"عيب" حتى ينبت الشعر في شواربهم.

هذه العبارات التي ترافق ...إقرأ المزيد »

في هذا الكتاب نقرأ السيرة السرية للأمير الأكثر إثارة للاهتمام في العالم "الأمير بندر بن سلطان" يكتبها "وليام سيمبسون" زميل الأمير بندر في كلية سلاح الجو الملكية، في كرانول، حيث شرع المؤلف في كتابة هذه...إقرأ المزيد »