لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يدور موضوع الكتاب حول العلاقة بين الإبداع والاقتصاد، ولكن، هل الإبداع شيئاً جديداً، أو الاقتصاد كذلك، بالتأكيد لا، إذاً ما هو الجديد الذي يقدمه هذا الكتاب: "الجديد هو طبيعة تلك العلاقة ومداها، وكيفية ...إقرأ المزيد »
يدور موضوع الكتاب حول إدارة شركات التأمين التعاوني والتكافلي. ويقصد بألفاظ التكافل والتكافلي في هذا العمل. جنس العمل التأميني المتوافق والشريعة الإسلامية... وليس فقط التأمين البديل للتأمين على الحياة ...إقرأ المزيد »
البرازيل القوة الصاعدة في أميركا اللاتينية
لـ مجموعة باحثين
يدور موضوع الكتاب حول تجربة البرازيل التنموية والطريق التي سلكتها حتى باتت تشغل موقع ثامن اقتصاد عالمي، فضلاً عن أنها عضو نشط في مجموعة العشرين العالمية. والسؤال الذي يطرحه الكتاب هو: كيف حققت البراز...إقرأ المزيد »
يدور موضوع الكتاب حول الرقابة الشرعية والتدقيق الشرعي المدعم لها في مجال الصيرفة الإسلامية. يعتبر مؤلف الكتاب أن الرقابة الشرعية هي أهم ما يميز المصرفية الإسلامية عن المصرفية التقليدية، وبتقدم هذه ال...إقرأ المزيد »
التخطيط الإستراتيجي لشركات العائلات
لـ سامي تيسير سلمان
يدور موضوع الكتاب حول الشركات العائلية وأهمية التخطيط الاستراتيجي في إنجاح شركة العائلة. وهذا الكتاب دراسة لشركات العائلات في المملكة العربية السعودية، يمكن اعتباره نموذجاً للتخطيط الاستراتيجي يتناسب...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب ينقل لنا "فل بيكر" أحد أهم أعمدة التكنولوجيا في الغرب، أسراراً مدهشة، يتشارك بها مع قراءه، ألا وهي "ما يتطلبه نقل فكرة وتحويلها إلى منتج ناجح".

يقول بيكر: "أحد الأشياء التي تعلمتها...إقرأ المزيد »

المنافسة والتنمية
لـ سوزان يوكس
نمو الخصخصة والتجارة والاستثمار الدوليين، فضلاً عن انتشار اتفاقات التجارة الثنائية والمتعددة الأطراف إلى زيادة التكامل الاقتصادي بين دول العالم. وقد أدخل هذا الاعتماد الجديد على الشركات الخاصة تغييرات...إقرأ المزيد »
من موقعه كخبير في مجال المصرفية الإسلامية، ومن خبرته الواسعة والغنية في علم المالية العامة، يضع الدكتور "سمير الشاعر" دراسة مهمة لكل من يتناول السياسة الشرعية في إدارة الأموال العامة للعباد سمّاها "ال...إقرأ المزيد »
المصارف الإسلامية من الفكرة إلى الاجتهاد
لـ سمير الشاعر
في هذا الكتاب يتناول الدكتور "سمير الشاعر" موضوع المصارف الإسلامية من فكرة الإنشاء عموماً إلى فكرة التأسيس عملياً، ويتحدث عن الصيغ التي تحكم هذا التأسيس وخطواته، من غير إهمال لماهية المصرف والمصرفية ا...إقرأ المزيد »
استراتيجية الصراع
لـ توماس شيلينج
تأتي أهمية هذا الكتاب من كونه يعالج مواضيع متشعبة في النزاعات الدولية، والاقتصاد، وعلم الاجتماع، والاستراتيجية الدولية. فهو كتاب خاص في علمي المساومة والتصرف الاستراتيجي، وواحداً من الكتب المائة الأكث...إقرأ المزيد »