لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا الكتاب أحدث طبعة لمحتوى قانون العقوبات الأردني القسم العام وفق أحدث التعديلات التي طرأت عليه بالقانون المعدل رقم 86 لسنة 2001 م. وقد أصاب التعديل المواد التالية: المادة 27 المتعلقة بجواز تأجيل تنف...إقرأ المزيد »
فلسفة القانون
لـ ميشيل تروبير
بمجرد أن يترك العاملون في القانون (أساتذة، قضاة، محامون...) مجال القانون بمعناه الحصري، أي قراءة ومحاولة فهم القوانين والأنظمة والقرارات القضائية، نراهم يقعون لا محالة في المجال الواسع للقانون؛ فيدور ...إقرأ المزيد »
الشركات المدنية ؛ دراسة مقارنة
لـ علي عصام غصن
يدرس الدكتور "علي عصام غصن" في كتابه الهام الذي جاء تحت عنوان "الشركات المدنية في القانون اللبناني-دراسة مقارنة" الحاجة إلى وجود الشركات المدنية من خلال قيامها بدور فعال في الميدان الاقتصادي "من خلال ...إقرأ المزيد »
يمثل هذا الكتاب، في الأصل، أطروحة الدكتوراه في العلوم السياسية للمناضل مروان البرغوثي، أحد القادة المبرزين للانتفاضة الفلسطينية، انتفاضة الأقصى، وقد أعدّها من داخل محبسه في سجون الاحتلال، وتمّت مناقشت...إقرأ المزيد »
يحلل المؤلِّف مشهد الديمقراطية في الوطن العربي، مع ما يستلزم ذلك من تعمّق في مسألة الانتخابات، وموقف السلطة من ذلك، وبالمقابل ما يعيشه حراك المجتمع المدني إزاء مجمل عملية تطبيق الدمقرطة؟

وتتوزع ...إقرأ المزيد »

القضايا القانونية والسياسية في العراق المحتل
لـ عبد الله الأشعل
يرصد الكتاب مرحلة احتلال العراق عام 2003، ويسجل التفاصيل القانونية والسياسية، ويفند الأحداث ويبين الخبايا التي وقفت وراء القرارات والإجراءات الدولية.. إنه سجل للذاكرة ، تنتفع منه الأجيال.

رصد ال...إقرأ المزيد »

نظام الوقف وأحكامه الشرعية والقانونية
لـ عمر مسقاوي
ابتكرت الحضارة الإسلامية نظام الوقف الذري والخيري الذي عادت آثاره الرائعة على المجتمع والأفراد في مجالات الحياة كلها.. فنعم المسلمون به دهراً طويلاً.. وقلّده الغربيون فانتفعوا به.

هذا الكتاب مر...إقرأ المزيد »

هولوكوست غزة في نظر القانون الدولي
لـ عبد الله الأشعل
إن الهجوم الكاسح الذي شنه الصهاينة على غزة بدءاً بيوم 27/12/2008 وعلى مدى 23 يوماً كان محرقة حقيقية استعملت فيها أنواع محرمة من الأسلحة بحجة إرغام حماس على وقف إطلاق الصواريخ، وللبحث عن الأسير الإسرائ...إقرأ المزيد »
يرى هذا الكتاب أن رئاسة الدولة - كمركز للسلطة التنفيذية في دول المغرب العربي عموماً - هي المؤسسة المحورية التي تقوم عليها السلطة السياسية ككل، والتي من خلالها تُستمدّ كلّ السلطات، حيث يعتبر رئيس الدول...إقرأ المزيد »
العقود الدولية : مفاوضاتها ، إبرامها ، تنفيذها
لـ محمد علي جواد
يتمتع الشخص بحريته في الخضوع لإلتزام تعاقدي، وعند قبوله الدخول في إلتزام معين فإنه سيخضع له طيلة مدة نفاذه عندما لا يتعارض محل الإلتزام مع الآداب العامة أو النظام العام.

ولكن كيف يكفل مثل هذا ال...إقرأ المزيد »