لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
موقف من الميتافيزيقا
لـ زكي نجيب محمود
بين أيدى الدكتور ( زكي نجيب محمود) نتعلم في هذا الكتاب كيفية التحليل الفلسفي والحكم الموضوعي على فكرة ما ، حتى يتحدد الغث من السمين جاء الكتاب في سبعة فصول يتناول لول منها التحليل الفلسفي ومهمة الفيلس...إقرأ المزيد »
الإنسان وقواه الخفية
لـ كولن ولسن
كلما ازداد عمق إحساس الإنسان بالدهشة، كلما ازداد اتساع فضوله وتطلعه إلى المعرفة والفهم، وازدادت قوة حيويته، وازدادت قوة قبضته على وجوده الخاص. وقد بلغ الإنسان نقطة في ارتقائه أصبح عليه فيها أن يرتقي م...إقرأ المزيد »
آداب ليلة الزفاف
لـ محسن عقيل
الزواج بالنسبة للبشر يمثل إحدى حاجاته الطبيعية، وهذا الكتاب يتحدث عن طبيعة الزواج، والتمهيد له، من الليلة الأولى، إلى العش الزوجي، من بداية شهر العسل إلى ليلة الزفاف حيث يتناول هذا الكتاب كل ما يحتاجه...إقرأ المزيد »
الجنس اللطيف
لـ محمد تقي باقر
يأتي هذا الكتاب، كما قال مؤلفه، كخطوة أولى لرفع معاناة المرأة المسلمة وإيقاف المجتمع الإسلامي على ثقافة الجنس وبناء الأسرة على أساس اللاعنف. وقد تناول فيه المواضيع التالية: المرأة المؤنسة، إكرام الزوج...إقرأ المزيد »
القبلة
لـ فوزية الدريع
إن الدين الإسلامي في كماله واكتماله، تعامل مع إنسانية وروحانية الجنس بغير ما سبقه من الأديان. تحاول المؤلفة في كتابها هذا من قناعة دينية ومن باب الحماية الذاتية، إلى معرفة ما ورد في الدين الإسلامي في ...إقرأ المزيد »
دراسات في فلسفة ما بعد الطبيعة
لـ محمد محمد بالروين
في هذا الكتاب الذي يقدم للقارئ العربي، يحاول المؤلف أن يعالج فيه بعض المواضيع الرئيسية في فلسفة ما بعد الطبيعة. في الفصل الأول يحاول المؤلف أن يجد تعريفاً أو تحديداً لموضوع الميتافيزيقا "أو ما بعد الط...إقرأ المزيد »
إن الغاية الأساسية من هذا البحث، هي إثارة إشكالية أزمة النزعة الإنسانية في الفلسفة المعاصرة، وتحليل مظاهرها وملابساتها، ودراسة أهم مصادرها النظرية، ومناقشة دلالتها وأبعادها، واقتراح تأويل لها. ويتحدد ...إقرأ المزيد »
في الترجمة
لـ عبد السلام بنعبد العالي
معروف أن الترجمة مسألة متعددة الجوانب، وقد طرقها ويطرقها الأدباء واللسانيون إلى جانب الفلاسفة. إلا أنه يمكن القول إن قضية الترجمة اليوم هي، بلا منازع، قضية الفلسفة، لا بمعنى أن الفلسفة تنزع الحق من غي...إقرأ المزيد »
الله والعقل والكون
لـ بول ديفيز
ينتمي البروفيسور بول ديفز، مؤلف كتاب "الله والعقل واللون" ذا الشهرة العالمية بقدرته على شرح مدلول الأفكار الفيزيائية المتقدمة بلغة بسيطة إلى فئة العلماء الذين لا يأخذون بالدين التقليدي، ولكنهم ينكرون ...إقرأ المزيد »