لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الدراسة الأدبية
لـ رئيف خوري
يقسّم رئيف خوري دراسة الأدب قسمين أساسيين: الأول يتعلّق بدراسة الآثار الأدبية من حيث هي مبانٍ ومعانٍ، أو ما يسمّى «النقد الأدبي»، والثاني بدراستها من حيث هي نتاج أشخاص وعصور، أو ما يسمّى «تاريخ الأدب»...إقرأ المزيد »
العلاقة بين الكاتب والحياة، هي علاقة تكاملية، أما العلاقة بين الكاتب والقارئ فهي ملتبسة إلى حد ما؛ بين ما يروي وكيف يروي الوقائع والأحداث (معايشة ومعرفة ومحاكاة) وكأنه شاهداً على عصر معين، ومرآة لواقع...إقرأ المزيد »
من قضايا الشعر العربي - دراسات نقدية
لـ أحمد محمد المعتوق
في كتابه هذا يتناول أ. د. أحمد محمد المعتوق/أستاذ اللغة والأدب بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية قضايا متعلقة بالشعر العربي باعتبار أن جوانب مهمة منها ما تزال في حاجة إلى م...إقرأ المزيد »
باب الأسرار
لـ أحمد أوميت
في إطار بوليسي، يكتنفه الغموض، وفي جو مليء بالمخاطر والمغامرات، وأماكن متخيلة وواقعية، يحيلنا أحمد أوميت/الكاتب التركي إلى عالم مليء بالألغاز في جديده الروائي «باب الأسرار» وما على القارئ إلا فتح مغال...إقرأ المزيد »
مزاج أنثى
لـ لبنى الغلاييني
ربما تكون الرواية هي بيت أسرار المرأة وصندوقها السري الذي لا يقوى على فتح مغاليقه إلا أنثى مثلها، ونحسب أن "لبنى الغلاييني" قبضت على المفتاح، ولن يكون إلا بمتناول القارئ الفطن ليلج عبره عالم المرأة/ال...إقرأ المزيد »
الحياة بالنيابة
لـ علي محمود خضير
تتخذ بنية عنونة مجموعة الشاعر العراقي علي محمود خضير صيغة السخرية المريرة والتقريع المباشر لما تنطوي عليه حياة البشر من أوهام "إنك تتوهم بشكل جيد.. جيدٍ بما يكفي لفراشة" بهذا المعنى تنفتح الذات الشاعر...إقرأ المزيد »
إعترافات ضلت طريقها...
لـ رندا الشيخ
للنجومية دوماً رحيقها، ليس فقط بريقها، كانت وما تزال نجمة بكل ما أوتيت به من جمال، وذكاء حاد، وخيال مجنّح، واحتراف واضح، هذه الملامح تجتمع في امرأة بمواصفات "رندا الشيخ" الإعلامية والكاتبة التي بدت لن...إقرأ المزيد »
عايش ميت
لـ خيرية بوبطان
تتساءل مريم بطلة رواية «عايش ميت»: لماذا نحن؟ لماذا هذا العذاب؟ وهذا التاريخ الدموي؟ لماذا قدر علينا أن نعيش بين الفواصل؟ أو على أرصفة ثلاث نقاط متتالية لحظات السّكينة لا تكاد تغتفر. فكلّما هدأ العالم...إقرأ المزيد »
صروح اسطنبول
لـ أحمد أوميت
«صروح اسطنبول» قصة بوليسية للكاتب التركي أحمد أوميت، تأخذك في رحلة بين الماضي والحاضر، وتكشف لك النقاب عن ماضي اسطنبول العريق وحضارتها وآثارها؛ مسلّطة الضوء على أهم المراحل التي مرّت بها.

سلسلة ...إقرأ المزيد »