لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دليل السوسيولسانيات
لـ فلوريان كولماس
يُعدُّ هذا الكتاب مرجعاً وافياً في مجال السوسيولسانيات (أو علم اجتماع اللغة)، فهو إذ يتعمّق في رصد المصادر الأساسية، يقدم في الوقت نفسه نظرةً تحديثيةً واسعةً، يمكن أن تكون دليلاً فاعلاً في توجيه البحو...إقرأ المزيد »
أجمل قصة عن اللغة
لـ باسكال بيك
"...كلّ كائنٍ بشريٍّ يُبصر النور وهو يملك استعداداً للتكلّم، ولكن ينبغي، مع ذلك، تلقينه فعلَ هذا الأمر، فأيُّ تكييفٍ أنجزه التطور، أفضى ذات يوم من أيّام العهود السّحيقة إلى بروز اللغة؟ وكيف كان أسلافن...إقرأ المزيد »
في بلاد الدخان
لـ هدى عيد
"عيناه سارحتان في سفر طويل في سفر طويل وذهب البحر يشده بعيداً عن المكان، يترك لناظريه أن تغيبا مرتاحتين وتنسحب الأم بخفة حانية من المكان وتروح تشمر ساعديها لتتوضأ استعداداً للصلاة. ليته ملك مثلها راحة...إقرأ المزيد »
رحلة بالداسار
لـ أمين معلوف
"وعلى حين غرة، تسارعت الأمور من حولي.. ذلك الكتاب الغريب الذي يظهر، ثم يختفي بسببي.. موت إدريس العجوز الذي لا يتهمني أحد به، والحق يقال.. سواي. وتلك الرحلة التي يجب أن أقوم بها بدءاً من يوم الاثنين، ب...إقرأ المزيد »
نهاية رجل شجاع
لـ حنا مينه
"أنا لبيبة الشقرق، سأروي لكم ما حدث بعد ذلك، سأقول كلمات قليلة بسيطة، مثل بساطة مفيد وقلة كلامه... كلمات مبللة بدموعي لكنها ليست للحزن، فقد عودني مفيد، منذ التقينا، ألا أحزن على شيء لا عليه ولا على نف...إقرأ المزيد »
وجوه.. لا تموت، في الثقافة العربية الحديثة
لـ محمد دكروب
في هذا الشكل من السيرة، أو من النقد الأدبي، اختار الكاتب أن يرى حركة التفاعل بين المبدع ونصه... وذلك عبر النظرة في مسيرة مبدعين عرفهم الكاتب وعايشهم، ما عايش تحوّلات الكتابة وفنونها في أعمالهم... فحاو...إقرأ المزيد »
مبادئ اللسانيات
لـ أحمد محمد قدور
(اللسانيات) عامل تحديث، وما يفد منها إلينا سبيل للإضافة والإثراء، فمن الإفادة المرجوَّة مثلاً تحديث مناهج الدرس اللغوي، وتخليص هذا الدرس مما لحق به من معطيات خارجة عن مجال اللغة، وابتناء علوم لغوية جد...إقرأ المزيد »
ويلات وطن
لـ روبرت فيسك
عاشت بيروت كالبلاد كلها أكذوبة. فديفيد روبرتس رسم صورة لبيروت الجاثمة في جبل صنين، بجاداتها المشجرة هي تلمع عند الأصيل... وتجول ت.ي.لورنس في شبابه بمدينة بيروت واستلطفها، وكانت بيوتها مسقوفة بالقرميد ...إقرأ المزيد »
على الرغم من ان الكتاب يحمل اسم (فرديناند دي سوسير) عنوانا له، بما يوحي انه سيرة خاصة لهذا الرجل، فإن الواقع العلمي يعلن خلاف هذا، على نحو يوحي بأن هذا العنوان احرى ان يظلم مضمون الكتاب من أن يدل عليه...إقرأ المزيد »