لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صدر للكاتب والباحث في شؤون الشرق الأوسط الأستاذ "ميشال نوفل" كتاب يكتسب أهمية راهنة، جاء تحت عنوان "عودة تركيا إلى الشرق: الاتجاهات الجديدة للسياسة التركية" يلقي من خلاله الأضواء على أهم عناصر وسمات ا...إقرأ المزيد »
تتّخذ هذه الدراسة من احتلال الولايات المتحدة الأمريكية للعراق مدخلاً لدراسة أبعاد العلاقة بين الولايات المتحدة الأمريكية والنظام الإقليمي العربي طوال الفترة 2003-2008، ومدى تأثير هذه العلاقة في قدرة ا...إقرأ المزيد »
يتركز موضوع هذا الكتاب في تأثير العوامل السياسية في عملية (الإصلاح الاقتصادي) في الجمهورية اليمنية. وترمز سياسة الإصلاح الاقتصادي عموماً إلى انفتاح الأسواق داخلياً وخارجياً، وإزالة القيود على نشاط الق...إقرأ المزيد »
يسعى الكاتب "علي بن سعيد بن عواض عسيري" في كتابه هذا إلى وضع موضوع الإرهاب، في مكانه الصحيح بأبعاده النظرية ومظاهره العملية. فعلى شاكلة عدة بلدان أخرى في العالم الإسلامي والغرب، عانت المملكة العربية ا...إقرأ المزيد »
أضحت التجربة التركية اليوم محط أنظار العالم العربي، وأكثر قرباً تاريخاً وجغرافية بما تمثله من تجربة فريدة في النهوض والتنمية وصعوداً باتجاه الديمقراطية والتقدم. فهل يمكن استلهام هذه التجربة عربياً؟ <...إقرأ المزيد »
المشروع النهضوي العربي: نداء المستقبل
لـ مجموعة من الباحثين
بدأت فكرة المشروع النهضوي العربي في التبلور منذ عام 1988 في أعقاب انتهاء مركز دراسات الوحدة العربية من إنجاز مشروعه العلمي الكبير الذي حمل اسم "مشروع استشراف مستقبل الوطن العربي"، وطرحت توصياته الحاجة...إقرأ المزيد »
يحمل هذا الكتاب جواباً عن سؤال محوريّ، طالما تردّ في أدبياتنا العربية: "من المسؤول عن تعثّر النهضة، أو مشروع الحداثة العربية، العوامل الخارجية أم العوامل الداخلية؟". ويرى الباحث أن الإجابة عن السؤال ا...إقرأ المزيد »
الصوت والصدى حوارات ومقابلات في السياسة والثقافة
لـ عبد الحسين شعبان
يضيء هذا الكتاب على مسيرة أربعة عقود من النضال، لكاتب مثقف حر، ساهم بإنجاز أبحاث ودراسات ومقالات وشارك في ندوات وكل ذلك في سعي حثيث للتعبير عن جوهر المثقف العضوي حسب "أنطونيو غرامشي" متماهياً مع الأهد...إقرأ المزيد »
ارتبطت السياسة الخارجية التركية، منذ تأسيس الجمهورية (1923) بتحقيق مجموعة من الأهداف، أهمها: كسب الدعم الغربي لتركيا عن طريق إبراز أهمية تركيا الاستراتيجية للعالم الغربي، ومن أجل أن تصبح من القوى الكب...إقرأ المزيد »
المجتمع المدني والحرب على الإرهاب
لـ كاستوري سين
يهدف هذا الكتاب إلى فتح نقاش بين صفوف العاملين في مجال التنمية، في الشمال والجنوب، حول أثر تدابير مكافحة الإرهاب. ويحدّد الكتاب السياق الذي جرت فيه الحوارات المتعلقة بأثر تشريعات مكافحة الإرهاب؛ وهو ع...إقرأ المزيد »