لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأمن الغذائي العربي
لـ سالم توفيق النجفي
تُعْنَى سلسلة "أوراق عربية" بنشر مادة فكرية ميسّرة لقاعدة واسعة من القرّاء، في موضوعات وشؤون مختلفة (سياسية، إجتماعية، إقتصادية، لغوية، إعلامية...).

تسعى سلسلة "أوراق عربية" إلى تنمية تقاليد الق...إقرأ المزيد »

يسعى هذا الكتاب لتحليل السياسات التنموية والغذائية في الوطن العربي وما أسفرت عنه من تراجع في حالة الأمن الغذائي وتنامي الحرمان وبالتالي زيادة معدل الفقر والجوع ونقص التغذية وتراجع التنمية البشرية. ينط...إقرأ المزيد »
يأتي صدور هذا الكتاب في ظل تزايد الاهتمام بالمحتوى الرقمي على نحو مضطرد في الآونة الأخيرة، ولا سيّما مع مطلع القرن الحادي والعشرين، لكونه يمثّل أحد أبرز القضايا المرتبطة بالتنمية المستدامة بشقيها الاق...إقرأ المزيد »
عالج المؤلِّف، بالتحليل والتوثيق والنقد، الأسباب الكامنة وراء فشل بلدان مجلس التعاون الخليجي في تحقيق التنمية والأمن، عبر أكثر من أربعة عقود. وهو يرجع هذا الفشل إلى وقوع هذه المنطقة في مثلث مفرغ، أضلا...إقرأ المزيد »
الأمن الغذائي العربي (مقاربات إلى صناعة الجوع)
لـ سالم توفيق النجفي الطبعة: الطبعة الأولى
يرى المؤلّف أن أوضاع الأمن الغذائي العربي، ورثت في مطلع الألفية الثالثة إشكاليات معقّدة مُتَأََتِّيَة من الظواهر الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، تراكمت خلال سنوات القرن العشرين، ولا سيما في النصف الث...إقرأ المزيد »
إدارة الأعمال الدولية
لـ علي إبراهيم الخضر
يقدم هذا الكتاب دراسة أكاديمية تتناول مفهوم إدارة الأعمال الدولية وأهميتها، حيث يتعمق المؤلف علي ابراهيم الخضر في جوانب عديدة من هذا المجال.

يقع الكتاب في خمسة عشر فصلاً تناقش: التطورات العالمي...إقرأ المزيد »

من موقعه مديراً للأبحاث في بنك البحر المتوسط، ومستشاراً لمجموعة Deutsche Bank في لندن ونيويورك، وخبيراً اقتصادياً في صندوق النقد الدولي في واشنطن، وأستاذاً جامعياً، يدرس "مازن سويد" المشروع الاقتصادي ...إقرأ المزيد »
يدور موضوع الكتاب حول العلاقة بين الإبداع والاقتصاد، ولكن، هل الإبداع شيئاً جديداً، أو الاقتصاد كذلك، بالتأكيد لا، إذاً ما هو الجديد الذي يقدمه هذا الكتاب: "الجديد هو طبيعة تلك العلاقة ومداها، وكيفية ...إقرأ المزيد »
الاقتصاد السياسي للنفط : رؤية عربية لتطوراته
لـ يوسف خليفة اليوسف
يتابع الدكتور يوسف خليفة اليوسف دراساته المتعلّقة بالنفط من جوانب مختلفة. وفي هذا الكتاب يركّز على بحث الاقتصاد السياسي للنفط من منظور عربي، فيقدّم ما يشبه السيرة الذاتية للنفط منذ اكتشافه حتى الآن. و...إقرأ المزيد »
الاقتصاد والأخلاق
لـ محمد عمر شابرا
لماذا تحدث انهيارات في الأسواق المالية العالمية؟ لماذا ينتشر الفساد والفقر والتهرب الضريبي؟ هل تدمير البيئة واستنفاد الموارد الطبيعية عمل أخلاقي؟ هل عمل الأطفال في المصانع مقبول أخلاقياً؟ هذه بعض ال...إقرأ المزيد »