لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا كتاب يهدف لتسليط الضوء على منطقة الخليج العربي أرضه، سكانه، اقتصادياته... وهو يتناول في فصله الأول بحث التسمية والموقع الجغرافي، وخصص الفصل الثاني لدراسة الأطماع الأجنبية التي تعرضت لها منطقة الخل...إقرأ المزيد »
هذا كتاب "الفتح القسّي في الفتح القدسي" للعماد الكاتب (المتوفى سنة 597هــ)، وهو تاريخ سبع سنوات فقط من حياة السلطان صلاح الدين (583هــ - 589هــ) وهو العام الذي فتح صلاح الدين فيه بيت المقدس.

وال...إقرأ المزيد »

الرحلة إلى الشرق Le voyage en orient
لـ جان كلود سيموان
L’auteur a voyagé dans les textes, dans les peintures, et dans les estampes du 19 e siècle, pour nous offrir un livre étrange et magnifique, où Flaubert, Loti, et une bonne vingtaine d’autres sont nos...إقرأ المزيد »
قبائل دولة الإمارات العربية المتحدة
لـ محمد سليمان الطيب
المذيل على الروضتين (تاريخ الدولة الأيوبية ما بعد صلاح الدين) (حتى دولة المماليك في عهد الظاهر بيبرس) 590هـ - 665هـ
لـ شهاب الدين عبد الرحمن بن إسماعيل بن إبراهيم المقدسي الدمشقي/أبي شامة
"المذيَل على الروضتين" كتاب يعنى بالتاريخ الإسلامي القديم، لمؤلفه، "شهاب الدين عبد الرحمن بن اسماعيل بن ابراهيم المقدسي الدمشقي –المعروف بأبي شامة المتوفي سنة 665هـ" حققه وعلَق عليه الأستاذ "ابراهيم ا...إقرأ المزيد »
الخروج من ليوا يليه في ديار الشحوح
لـ أمجد ناصر
"ليس هدف هذه الرحلة أبعد من تقليب صور العاديّ في نظر المقيمين في المكان، فلن اكتشف أرضاً لم تطأها قدم من قبل، ولن أقطع البلاد طولاً وعرضاً على ظهر ناقة كما فعل رحّالة أجانب في فترة التحوّل من بيت سعف ...إقرأ المزيد »
أنساب القبائل العربية في إيران (خوزستان)
لـ رؤوف سبهاني
التاريخ فرع من المعرفة يدون أحداث الماضي ويعللها. وقد أنقضى زمن كان فيه التاريخ مجرد سرد لأخبار الملوك والأسر الحاكمة والحروب وما إليها. ولكنه إتخذ في العصر الحديث وجهة نظر جديدة فأصبح يعنى بتصوير الح...إقرأ المزيد »
أسماء القبائل وأنسابها
لـ معز الدين محمد المهدي القزويني
"أسماء القبائل وأنسابها" من المصنفات الهامة التي خلفها العلامة الكبير، "السيد القزويني"، الذي جمع فيه توليفة هامة من أسماء القبائل القديمة وأنسابها، وبعض الملوك والأعلام المشهورين، كما تضمن الكتاب ذكر...إقرأ المزيد »