لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ابدأ بالأهم ولو كان صعباً ( التهم هذا الضفدع )
لـ برايان تريسي
دائمًا، ليس هناك من الوقت ما يكفي لعمل كل ما علينا عمله، ولن يكون هناك. والناجحون لا يجربون فعل كل شيء، فهم يتعلمون التركيز على أهم مهامهم، ويتأكدوا من أدائها. يرينا هذا الكتاب كيف نبدأ بهذه المهام ال...إقرأ المزيد »
التخطيط الإستراتيجي لشركات العائلات
لـ سامي تيسير سلمان
يدور موضوع الكتاب حول الشركات العائلية وأهمية التخطيط الاستراتيجي في إنجاح شركة العائلة. وهذا الكتاب دراسة لشركات العائلات في المملكة العربية السعودية، يمكن اعتباره نموذجاً للتخطيط الاستراتيجي يتناسب...إقرأ المزيد »
مفاتيح المعرفة في الإستثمار الصناعي
لـ مهدي سعيد حيدر العزاوي
الفكر المعرفي هو رأس المال الذي تمتلكه المجتمعات المتقدمة. وعندما يغيب التواصل بينه وبين باقي رؤوس الأموال، لا بدّ من استنهاض برامج إعداد وتدريب وتأهيل لمناهج تسعى إلى تحقيق تنمية بشرية، لخلق قيادات م...إقرأ المزيد »
يستطيع المرء مهما كانت مرتبته أو لقبه الوظيفي أو منزلته الاجتماعية أن يكون قائداً؛ وهذا ما يؤكده الدكتور "بيتر دين" الأستاذ الممارس في علوم القيادة والحائز على العديد من الجوائز، والشركات في هذه الأيا...إقرأ المزيد »
"يُعلّمنا مايكل غلب" أنَّ الخلطة السرية الكامنة وراء كلّ ألوان الإبداع هي طاقة "تشي"، أي قوة الحياة نفسها".

إنّ كتاب "الإبداع عند الطلب" هو تحفته التي تُشكّل إرشاداً من أجل تشكيل حقل "تشي" بطريق...إقرأ المزيد »

التعامل مع الموظفين المشاكسين
لـ كلية هارفرد لإدارة الأعمال
إن المديرين الذين يسبب لهم السلوك المشاكس إحباطاً وحيرةً، يتضاءل عندهم الوقت والطاقة بحيث يصعب عليهم تكريسهما للقيام بأعباء مسؤولياتهم الجوهرية والمركزية.

كتاب التعامل مع الموظفين المشاكسين يمد ...إقرأ المزيد »

إستراتيجية تنفيذية لتحقيق النجاح في الأعمال
لـ كلية هارفرد لإدارة الأعمال
كي تبقى وتنجح الشركات يجب أن تضع إستراتيجيات ابتكارية باستمرار؛ وبوصفك مديراً أنت مسؤول عن تخطيط تلك الإستراتيجية وتنفيذها بصورة فاعلة.

«إستراتيجية تنفيذية لتحقيق النجاح في الأعمال» يقدم لك عددا...إقرأ المزيد »

إدارة الوقت
لـ منى عز الدين باقر
إن مواجهة برامج العمل المضغوطة ورسائل البريد الإلكتروني التي لا تنتهي والوقوف أمام أكوام الأوراق المكدسة، يضعك في حيز خطر يجعلك محبطاً وغير فعال في العمل. يساعدك هذا الدليل على استعادة السيطرة على وقت...إقرأ المزيد »
كل شيء في العالم المتجدد هو صناعة. حتى إعادة التأهيل والتدريب يمكن أن تصنف ضمن مفهوم الصناعة والتصنيع. لأن القادة هم من يصنعون المستقبل، بكل تجلياته.

وتصنيع صفات أو مؤهلات القيادي، يعني ضمن ما ي...إقرأ المزيد »

للوصول إلى تفاهمات، لا بد من وجود خطوات، أولها منافع مشتركة، تقارب لوجهات النظر، حوارات بمنهج عمل - أجندات - تتخللها نقاشات وتفاوض، تحدد المشتركات، تليها تفاهمات لتوقيع اتفاقات أو عقود، بين الأطراف ذا...إقرأ المزيد »