لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يعرض الكتاب للمهارات والأسس اللازمة لكتابة الخبر التلفزيوني المصاحب بالصورة وكذلك صياغة الجمل في التقرير اللازم له على نحو تتوافق فيه الكلمة مع الصورة، وينسجمان بعضهما مع بعض.

وهذا لا يمكن وصفه...إقرأ المزيد »

يجاوب كتاب المصطلح العلمي في اللغة العربية على الأسئلة التالية:
ما دور المصطلح العلمي اليوم في الثورة المعرفية؟
كيف تستطيع اللغة العربية أن تستوعب المصطلحات الجديدة، وتعرّبها وتستخدمها؟ ...إقرأ المزيد »
البحث في "التضليل الكلامي" هو أمر مهم، والأهم من ذلك، هو الغوص في أغوار "فلسفة التضليل الكلامي" التي تحيل القارئ والمتخصص إلى الإطلاع على بعض أهم الأسس الفلسفية الثابتة النظرية منها والعملية المكوَنة ...إقرأ المزيد »
الشباب ولغة العصر - دراسة لسانية اجتماعية
لـ نادر سراج
يخوض هذا الكتاب في العديد من المجالات الحياتية العامة التي تخص عموم أفراد المجتمع بمن فيهم الشباب من الجنسين. والظواهر اللغوية الاجتماعية المتنوعة، والمسكوت عن بعضها والمتنوعة الدلالات. عن هذا الكتاب...إقرأ المزيد »
الاقتصاد والأخلاق
لـ محمد عمر شابرا
لماذا تحدث انهيارات في الأسواق المالية العالمية؟ لماذا ينتشر الفساد والفقر والتهرب الضريبي؟ هل تدمير البيئة واستنفاد الموارد الطبيعية عمل أخلاقي؟ هل عمل الأطفال في المصانع مقبول أخلاقياً؟ هذه بعض ال...إقرأ المزيد »
أسواقنا التجارية
لـ محمد خير الشعال
تبيّن من الدراسات الميدانية أن الالتزام بالأخلاق الفاضلة الحسنة يؤدي إلى سمعة طيبة للشركات والمؤسسات والمنظمات والأفراد، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى زيادة الربح والنمو في الأجل الطويل". هذا الكتاب يتناو...إقرأ المزيد »
كثيراً ما نتألم لمشاهدة أحد المعوقين ونشفق عليه.. وقد نمدّ يد المساعدة الحانية إليه.
ثم ينقضي المشهد وننسى. ولكن..
هل فكرنا في واجب المجتمع تجاهه؟ وبوصايا الإسلام بالمعاقين؟
م...إقرأ المزيد »
دور الدين في المجتمع
لـ مصطفى عمر التير
كيف تكونت الظاهرة الدينية، ومتى عرف الإنسان المقدَّس، فأحدث له الطقوس، وقام بممارسات خاصة، كانت محور حياة الجماعات الدينية. لقد حاولت العقائد وضع تفسيرات للحياة والموت وما بعد الموت والوجود والخلق و...إقرأ المزيد »
إدارة الصف وتعديل السلوك الصفي
لـ فاديا أبو خليل
يأتي هذا الكتاب وقد ولجنا إلى القرن الحادي والعشرين الذي يتميز بالإنفجار المعرفي، وتطور العلوم في مجالاتها المختلفة، وبصورة خاصة العلوم النفسية والتربوية منها التي تحث على تنمية الفرد والإهتمام به في ...إقرأ المزيد »
"ما هو الشيء المشترك بين "شير"، "ليوناردو دافينشي"، "ووبي غولدبرغ" و "والت ديزني"؟ الديسلكسيا، فكرة أنهم قد نجحوا بالرغم من المشكلة، يقول "رونالد د. ديفس" مؤلف كتاب "موهبة عسر القراءة - الديسلكسيا" أن...إقرأ المزيد »