لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تشغل الإختبارات والمقاييس النفسية والتربوية حيزاً كبيراً في العلوم النفسية والتربوية المعاصرة، ولا يعود ذلك فقط لكونها أدوات قياس علمية ودقيقة يمكن أن تلبي العديد من الأغراض العلمية والبحثية، وتمثل بذ...إقرأ المزيد »
مدخل إلى علم النفس
لـ عماد الزغلول
لقد شهد القرن الماضي تطورات متسارعة وعديدة في جميع مجالات الحياة الاجتماعية والتكنولوجية والتربوية والسياسية والاقتصادية والعسكرية والعلمية وغيرها، ترتب عليها حدوث تغيرات واضحة وملموسة في كافة مناحي ح...إقرأ المزيد »
اللعب عند الأطفال ؛ الأسس النظرية والتطبيقية
لـ حنان عبد الحميد العناني
نشأ اللعب مع بدء الخليقة، ونما مع نمو الحضارة، بل ان الحضارة كانت في وجهها المبكر لعبا، فالطقوس نمت في اللعب المقدس، والشعر نشا في اللعب وانتعش من خلاله، والدراما والرقص والموسيقا كانت لعبا وما زالت ه...إقرأ المزيد »
علم النفس المعرفي - النظرية والتطبيق
لـ عدنان يوسف العتوم
إن الإهتمام بالنشاط المعرفي للإنسان كان مدار بحث عبر عصور التاريخ منذ أيام أفلاطون وأرسطو حتى عصرنا الحاضر، لا بل يعتقد الكثير من علماء النفس أن علم النفس قد ولد معرفياً من حيث القضايا التي تناولها عن...إقرأ المزيد »
القياس والتقويم في التربية وعلم النفس
لـ سامي محمد ملحم
القياس لغة من قاس بمعنى قدر. نقول: قاس الشيء بغيره، أو على غيره، أي قدرة على مثاله. والقياس: عملية يقصد بها تحديد أرقام لأشياء أو أحداث وفقاً لقوانين. أما التقويم لغة. بمعنى قوم الشيء أزال اعوجاجه. نق...إقرأ المزيد »
علم النفس الجنائي
لـ أكرم نشأت إبراهيم
يهتم هذا الكتاب المشتغلين في القضاء الجنائي على وجه الخصوص ليكون قادراً على معرفة العوامل التي وقعت المحرم الى ارتكاب جريمته، فيستطيع في ضوئها إصدار حكم سديد بدأ الكتاب بداية موفقه، اذ عرض للعلوم المت...إقرأ المزيد »
سيكولوجية التنشئة الاجتماعية
لـ صالح محمد علي ابو جادو
دأبت المجتمعات البشرية، مذ خلق الإنسان، على استخدام تقنيات تتفاوت في بساطتها ودرجة تعقيدها، لتربية أبنائها وتنشئتهم الاجتماعية، بحيث يصبحون على وعي بـمتغيرات الحياة والنماذج السلوكية التي تجعل الفرد ف...إقرأ المزيد »
علم نفس اللعب
لـ محمد احمد صوالحة
يستهدف هذا الكتاب الموجه إلى الآباء والأمهات والمعلمين والمعلمات وكل ما له علاقة بتربية الأطفال ، تقديم معلومات لهم حول اللعب بشكل عام، ولعب الأطفال بشكل خاص، من أجل استخدامها لتسهيل حياة الأطفال وتنش...إقرأ المزيد »