لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المبادئ الأساسية في جيولوجيا النفط
لـ عبد القادر الحضيري
جاء هذا الكتاب كثمرة لضبط وترتيب مذكرات وملخصات كان الكاتب قد تعهدها عدة سنوات بالتنقيح والتهذيب ليستعين بها في تدريس مقرر جيولوجيا النفط لطلاب مرحلة التخرج في قسم علوم الأرض بكلية العلوم بجامعة سبها....إقرأ المزيد »
من ملامح هذه السلسلة: المحافظة- على شكل المقال التفصيلي الطويل الذي تتميز به الكراسات عادة، والحرص على تقديم الاتجاهات والأفكار العلمية الجديدة، بجانب تقديم المعارف الخاصة بمختلف المجالات الحديثة، بشك...إقرأ المزيد »
الكويت قبل النفط
لـ ستانلي ماليري
يضع الأستاذ الدكتور "محمد الرميحي" بين يدي القارىء مذكرات س. ستانلي ج. ماليري/ الطبيب في البحرين والكويت للفترة 1907-1947. في نسخته العربية (الطبعة الثالثة) تحت عنوان "الكويت قبل النفط".

جاء هذا ا...إقرأ المزيد »

اضطراب قرب آبار النفط
لـ محمد الرميحي
لا أحد ينكر المشاكل التي تواجهها البلدان العربية. هل تكمن في السيطرة الأجنبية على مقدرات العرب ومفاصل حياتهم، أم في العسكرتاريا، أم في الهزائم المتكررة؟

يحاول الكاتب البحث عن نقطة بداية لما أصاب...إقرأ المزيد »

سيبقى النفط والغاز سائدين في سوق الطاقة حتى عام 2030، على أقل تقدير، في حال بقيت سياسات التعامل مع الطاقة ثابتة ولم تتغير، ولكن الطلب على النفط سيتزايد بنسبة 50 في المئة، وسيتضاعف الطلب على الغاز، فما...إقرأ المزيد »
إن إحتمال حدوث التطور الرهيب الذي يوصل الأمور إلى السيناريو الأسوأ، وهو قفل مضيق هرمز، والذي يمكن بواسطته القطع الكلي أو الجزئي لنفط الكويت والإمارات وقطر وإنتاج العراق المصدر من ميناء البصرة والقسم ا...إقرأ المزيد »
محاسبة النفط والغاز
لـ عبد الخالق مطلق الراوي
تعتبر صناعة النفط والغاز من أهم الصناعات في العالم في الوقت الحاضر لما تشكله هذه الصناعة من أهمية بنسبة كبيرة بين مجموعة مصادر الطاقة اللازمة لتسيير العالم، حيث يبلغ نصيب النفط ما نسبته 39% والغاز 24%...إقرأ المزيد »
النفط وتأثيره في العلاقات الدولية
لـ محمد ختاوي
يوصف النفط بأنه الذهب الأسود وعصب الحياة المعاصرة، ولا تخفى أهميته على أحد، وبخاصة الدول الصناعية الكبرى، ما جعل المناطق المنتجة له مناطق إستراتيجية يهمُّ الدول المذكورة، وعلى رأسها الولايات المتحدة، ...إقرأ المزيد »
العائدات النفطية وأثرها على الاستثمار والنمو
لـ محمد أحمد خلف الله
يدرس هذا الكتاب أثر العائدات النفطية على الإستثمار والنمو في قطاعي الصناعات التحويلية والزراعة بــ"ليبيا" خلال الفترة (1973- 2002)، كما يتطرق الكتاب إلى وضع الإقتصاد الليبي منذ العام (1855) حتى مرحلة ...إقرأ المزيد »