لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
"الإنسان الذي يواجه الصعوبات- ولو كان وحده- يجب أن يكون قوياً أنا أدركت هذا بشكل أفضل حين بقيت وحدي وسط اليأس. مع هذا، لطول وحدتي على مدى سنوات، اعتدت على هذه الحالة، حتى إنني بحثت عن الوحدة في بعض ال...إقرأ المزيد »
كلما ظهر ملاك في القلعة
لـ زاهر الغافري
"لا يأبه الجالسون بالغريب. لقد تركت حياتي هناك بين الأحجار، وها أنا الآن كمن يصطاد أضواء الغروب.. هل كان ينبغي أن تمضي كل تلك السنوات كي أكتشف أنني صيحة عائدة من الموت"....إقرأ المزيد »
ظلال بلون المياه
لـ زاهر الغافري
الغصن أعلى السحابة مدى يدك إلى الأرض، ستنزل القطرة، غنيمة لأيام الجفاف، إننا في يوم الأحد سيكون الصباح أحمل وأنت على السرير....إقرأ المزيد »
انصبّت جهود من ترجموا الهايكو إلى العربية على الهايكو الياباني الكلاسيكي منقولاً في الغالب عن الإنجليزية أو الفرنسية اللتين - ومثلهما الكثير من اللغات في العالم - رسّختا تقاليد لكتابة الهايكو منذ أواس...إقرأ المزيد »
انطولوجيا الشعر الهايكو الياباني
لـ مجموعة من الشعراء
لاقترابه من لغة الصمت، ولخلقه لغة أخرى، تنطوي على التلميح والإشارة والدلالة المكثّفة، صار شعر الهايكو الياباني الأقرب إلى نبض الإنسانيّة، وإلى روح العصر... هذا العصر السريع بكل ضجيجه الذي بات يغطي مسا...إقرأ المزيد »
أميلي ديكنسون ؛ مختارات شعرية وقراءات نقدية
لـ أميلي ديكنسون
في هذا الكتاب قصائد وقراءات نقدية للشاعرة الأميركية "أميلي ديكنسون" (1840 – 1886). اختارها لنا وترجمها الكاتب والشاعر "نصير فليّح".

يصف نصير فليّح أسلوب أميلي ديكنسون الشعري بأنه يجمع بتجانس غري...إقرأ المزيد »

هكذا قلت للريح
لـ علي جعفر العلاق
يقود مركبته بيسر تقني وإبداعي، فالكمات، من شدة مراسه في الكتابة، والصور، تتوالى بين يديه في القصيدة ولا تعانده، فقد أمسك بشكيمة الخيول، وبرع في هذا الذهاب والمجيء بين التواريخ والأزمنة، يتناول الماضي ...إقرأ المزيد »
المنفى المستحيل
لـ جوزيف برودسكي
يجد القارئ طي هذه الصفحات ثلاثة مقالات عن جوزيف برودسكي، وأربع مجموعات من شعره. أما المقالات فمترجمة عن مجلة جورجيا ريفيو الأميركية، عدد ربيع العام 1995، وكان هذا العدد قد خصص للحديث عن خمسة عشر أديبا...إقرأ المزيد »
بريد الهايكو الياباني
لـ إيسا - كوباياشي
بعدَ الجنس مباشرة يستأنس بالمدينة... القط البرّي... مارسِي الحبَّ... مارسِي الحبَّ... مارسيهِ يا زِيزانَ الصَّيف....إقرأ المزيد »