لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الصوفية النسوية "الغوص عميقا والصعود إلى السطح"
لـ كارول بى كريست
كان هدف الصوفى القديم هو اختراق حواجز الزمن والتاريخ للوصول إلى منطقة الخلود واللازمن. اماالصوفية من منظور أشمل واكثر رحابة. فهى امتلاك الوعى بوجود لامرئى وإلهى وراء العالم المادى المحسوس ومن خلاله ول...إقرأ المزيد »
الحركة النسوية في لبنان
لـ نهى عدنان
تبذل الحركة النسوية في العالم العربي جهودها الحثيثة في محاولة تحقيق وتنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن الأمم المتحدة وخاصة مؤتمر بكين 95، وتطبيق إتفاقية مكافحة كل أشكال التمييز ضد المرأة والتي تعرف ...إقرأ المزيد »
الحركة النسوية في اليمن (تاريخها.. وواقعها)
لـ أنور قاسم الخضري
تبذل الحركة النسوية في العالم العربي جهودها الحثيثة في محاولة تحقيق وتنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن الأمم المتحدة وخاصة مؤتمر بكين 95، وتطبيق إتفاقية مكافحة كل أشكال التمييز ضد المرأة والتي تعرف ...إقرأ المزيد »
حكمة من أجل اجتهاد ثقافي وفلسفي - العدد الأول
لـ مجموعة من الباحثين
" حكمة : من أجل اجتهاد ثقافي وفلسفي " مجلة ثقافية - فلسفية ، تصدر عن مؤسسة ريم وعمر الثقافية ، يعمل على تحريرها نخبة من المثقفين : يوسف الصمعان : رئيس التحرير وفاطمة الشملان وآخرون . وهذا الكتاب هو ال...إقرأ المزيد »
الفلسفة والنسوية
تنزع عنونة (الفلسفة والنسوية) إلى فضح "ازدراء الحق الأنثوي" ونقضه، والتمركز الذكوري، ونقده. بل أكثر من ذلك تؤسس لـ بنية خطابية تعيد للفلسفة النسوية مكانتها (وجوداً وحقاً وممارسة). ولأجل ذلك يسجل مجموع...إقرأ المزيد »
يأتي هذا الكتاب في سياق مشروع سلسلة "ترجمات نسوية" الذي نقدمه، وهدفه العام هو نقل معرفة متخصصة إلى العربية في مجال التقاطع بين النسوية كمنهج بحثي ونظرية نقدية من ناحية والدراسات الدينية من ناحية أخرى،...إقرأ المزيد »
مدخل في نظرية النقد النسوي وما بعد النسوية
لـ حفناوي بعلي
".. من بعيد أدعوك يا أملي.. وأهتف لغد المرأة الجديد.. وأهتف لغد الرجل الجديد".

رسالة حب وتقدير وتأريخ لمسيرة المرأة التي لا يمكن لإنسانية الرجل أن تتحرر بدون تحررها، كما لا يمكنها التطور بدون تط...إقرأ المزيد »

التقرير الاستراتيجي الفلسطيني لسنة 2007
لـ محسن محمد صالح
يسرّ مركز الزيتونة أن يقدم للقارئ الكريم التقرير الاستراتيجي الفلسطيني لسنة 2007، والذي يصدر للعام الثالث على التوالي. وهو تقرير سنوي يهدف إلى متابعة الشأن الفلسطيني بالرصد والاستقراء والتحليل. ويغطي ...إقرأ المزيد »
إن بزوغ وتطور النسوية المصرية تفكيراً ونشاطاً هو جزء من تاريخ مصر الحديثة، وهذا الكتاب عن النساء المصريات وعن الحركة النسوية التي خلقنها، وتصورت نساء هذه الحركة ثقافة ديناميكية للجندر في إطار الإسلام ...إقرأ المزيد »
نسائى أم نسوى
لـ  شيرين ابو النجا
هل مجرد تذييل النص الإبداعي باسم إمرأة يعني أنه نص نسوي؟ لكن الأمر هنا ربما يحتاج إلى توضيح معنى المصطلح ذاته. ماذا نقصد بالنسوي؟ وهل النسوي هو المضاد للأبوي؟ إذن هل يستوي مصطلح نسوي مع مصطلح أمومي؟ و...إقرأ المزيد »