لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الدولة في الألفية الثالثة The State in the third Millennium
لـ هانز آدم الثاني
أي نوع من الدول تحتاج إليه البشرية في الألفية الثالثة؟ سؤال يطرحه "هانز آدم الثاني" الأمير الحاكم في ليشتنشتاين في كتاب سمّاه "الدولة في الألفية الثالثة". من موقعه كرئيس دولة، وكسياسي فاز في انتخابات...إقرأ المزيد »
حيوات تاريخية" كتاب للشاعر والناقد الأدبي المعروف "إسكندر حبش" يشكل بمجمله قراءات في روايات معاصرة، هي متابعات للأدب الأجنبي – الروائية منها بخاصة – يرتحل بها "حبش" عبر الأساليب والمناخات والفضاءات ال...إقرأ المزيد »
حين يروي شهريار قراءة في 50 رواية عربية
لـ سلمان زين الدين
"حين يروي شهريار" هو التوأم الثاني لأول، صدر منذ مدة وجيزة، بعنوان "شهرزاد والكلام المباح". وفي العملين يستعير "سلمان زين الدين" التسمية من مأثور السرد العربي، ويطلقها تجوُّزاً على الروائيين الذين شكل...إقرأ المزيد »
يدور موضوع الكتاب حول الإبداع الروائي الحداثي المنجز في الوطن العربي ونهوضه على آليات صياغية جديدة، تتجاوز المفهوم السردي التقليدي إلى حرية الفعل السردي. ويعتبر مؤلف الكتاب د. "مرشد أحمد" من سوريا أن...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يتتبع الأديب والناقد السوري المعروف "نبيل سليمان" خطى الرواية العربية منذ إشاراتها الأولى، وخصوصاً بعدما تقوض مشروع النهضة، ودعمت أنظمة الاستقلالات هذا التقويض، يليه سقوط الاتحاد السوفيا...إقرأ المزيد »
فتى الحلم
لـ فاليريو ماسيمو مانفريدي
"الإسكندر فتى الحلم" رواية من تأليف الكاتب الإيطالي الشهير "فاليريو ماسيمو مانفريدي"، أستاذ علم الآثار الإغريقية في جامعة لويجي بوكوني في ميلانو.

وهذه الرواية هي الجزء الأول من ثلاثية فاليريو ما...إقرأ المزيد »

العقلانية والمعنوية ؛ مقاربات في فلسفة الدين
لـ مصطفى ملكيان
نقرأ في هذا الكتاب مجموع مقاربات في فلسفة الدين، يطرحها المفكر الإيراني "مصطفى ملكيان" تحت عنوان "العقلانية والمعنوية" وهي بمجملها معالجات تتنوع فيها التفسيرات في إطار تعاليم الدين الإسلامي، كما في إط...إقرأ المزيد »
وعي الذات والعالم
لـ نبيل سليمان
هذا كتاب في النقد الأدبي بعنوان "وعي الذات والعالم" للكاتب السوري المعروف "نبيل سليمان" يستخدم فيه التعبير الأكثر تداولاً في مجال النقد الأدبي وهو: وعي الذات والعالم، أو وعي الذات الفردية والقومية، وو...إقرأ المزيد »
الغريب
لـ وليد عودة
في هذا الكتاب رائعة الروائي الفلسطيني المعروف "وليد عودة" الجديدة "الغريب".

يتم التحاق جندي أميركي إلى قوات بلاده أثناء غزو العراق متأثراً بالدعاية الأميركية حول نشر العدل والديمقراطية في الشر...إقرأ المزيد »

أشهر الروايات الدرامية العالمية ودوافعها النفسية
لـ عبد العلي الجسماني
يسعى الكتاب للمؤلفة ما بين الأدب وما يبحثه من مسرحيات تراجيدية وبين علم النفس عامة والتحليل النفسي خاصة. وإذ وجد أن التراجيديات الإنسانية لا يمكن فهمها على نحو أوفى إلا إذا استكشف الكاتب الوشائج النفس...إقرأ المزيد »