لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صورة المرأة والرجل في أغاني الفيديو كليب
لـ مارغو حداد
"صورة المرأة والرجل في أغاني الفيديو كليب" هي موضوع دراسة الباحثة الأردنية "مارغو حداد" التي تهدف إلى الكشف عن التنميط الجندري للمرأة والرجل، كما يتجلى في "الفيديو كليب"، كما تحاول من جهة أخرى إماطة ا...إقرأ المزيد »
الفلم الوثائقي: مقاربات جدلية
لـ مجموعة من الباحثين
"الفلم الوثائقي: مقاربات جدلية" عنوان يبرره السياق الإشكالي الجدلي الذي تتنزل فيه المضامين التي يطرحها الفلم الوثائقي خاصة والإنتاج الفني عامة. يقدم هذا الكتاب جدلاً معرفياً ونقدياً حول وظيفة الفن عم...إقرأ المزيد »
الفلم الوثائقي: قضايا وإشكالات
لـ مجموعة من الباحثين
بين دفتي هذا الكتاب نشهد مشروعاً ثقافياً متكاملاً قل مثيله في وطننا العربي يرتكز على صناعة الأفلام الوثائقية التي تهدف إلى تعريف المشاهد العربي بشكل موضوعي على مواضيع علمية وتاريخية وجغرافية هامة. ويط...إقرأ المزيد »
شاكر حسن آل سعيد ونظرية الفن العربي
لـ نزار شقرون
تعتبر الكتابة النظرية في النقد الفني وعلم الجمال وتاريخ الفن أحد العناصر المؤثرة في الفنون التشكيلية، والتربية الفنية أيضاً. وتمثل هذه الكتابة، على اختلاف أنواعها، مجال اهتمام واسع بالفنون، من خلال وص...إقرأ المزيد »
إن تصوير الأطفال قد يكون أحد أصعب الأمور التي يمكن للأم القيام بها. لماذا؟ لأن الأطفال، ببراءتهم، وعفويتهم، يتصرفون مع الآخرين أفضل بكثير مما يتصرفون مع الأم. مما يجعل تصويرهم أمراً صعباً جداً... بال...إقرأ المزيد »
العقلانية والمعنوية ؛ مقاربات في فلسفة الدين
لـ مصطفى ملكيان
نقرأ في هذا الكتاب مجموع مقاربات في فلسفة الدين، يطرحها المفكر الإيراني "مصطفى ملكيان" تحت عنوان "العقلانية والمعنوية" وهي بمجملها معالجات تتنوع فيها التفسيرات في إطار تعاليم الدين الإسلامي، كما في إط...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب بطبعته العربية، بالدراسة الميزات المتعلقة بالعمق التاريخي، والمحصورة ضمن إطار العمق الاستراتيجي القائم على صنع السياسة الخارجية، ويتناول كذلك بشكل أكثر شمولية الاتجاهات الجيوثقافية و...إقرأ المزيد »
البرازيل القوة الصاعدة في أميركا اللاتينية
لـ مجموعة باحثين
يدور موضوع الكتاب حول تجربة البرازيل التنموية والطريق التي سلكتها حتى باتت تشغل موقع ثامن اقتصاد عالمي، فضلاً عن أنها عضو نشط في مجموعة العشرين العالمية. والسؤال الذي يطرحه الكتاب هو: كيف حققت البراز...إقرأ المزيد »
يعد كتاب "قراءات في فكر وفلسفة علي حرب: النقد، الحقيقة، والتأويل" دراسات في شكل قراءات أو شهادات أو تأملات مهداة للفيلسوف "علي حرب" عرفاناً بما أرسته فلسفته النقدية من أشكال فكرية في مقاربة وقائع لغوي...إقرأ المزيد »
في كتابه هذا يأخذنا "جو كاروسو" برفق نحو عالم أكثر سعادة، أليست هي ما نهدف إليه جميعاً في حياتنا، بالتأكيد نعم، ولكن كيف؟ يعالج كتاب "سعادة الإنسان وأثر فضيلتي الرضا والقناعة في تحقيقها" هذا اللغز ال...إقرأ المزيد »