لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المنطق عند الفارابي
لـ الفارابي
نستهل أعمال الفارابي المنطقية بهذا الكتاب الذي ضم مبحثي الحد والقضية بحسب التصنيفات التقليدية لعناصر المنطق المنقسمة على ثلاثة: حد وقضية وقياس، والمؤتلفة كلاً واحداً معياراً وآلة، كما صنفها العرب والم...إقرأ المزيد »
نقد ارسطو للفلسفة الطبيعية قبل سقراط
لـ عبد الجليل كاظم الوالي
عنوان هذا الكتاب (نقد أرسطو للفلسفة الطبيعية قبل سقراط) يعني التركيز على العملية النقدية التي يبرز من خلالها الجانب الطبيعي في فلسفة السابقين، وقد فرضت طبيعة هذا العنوان على المؤلف التطرق إلى آراء أرس...إقرأ المزيد »
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
علم الأخلاق
لـ سبينوزا
كانت حياة سبينوزا، على قصرها، خصبة بما أنتجه هذا الفيلسوف من الكتب والرسائل التي دارت على الكثير من المسائل، ولم ينشر سبينوزا في حياته غير كتابيين اثنين، لم يصدر بإسمه سوى واحد منهما فقط، هو "مبادئ فل...إقرأ المزيد »
طرق هيدغر
لـ هانز جورج غادامير
كتاب "طرق هيدغر" شهادة إنسانية وفكرية يدونها فيلسوف كبير عن فيلسوف كبير. وهذه الشهادة لا ترمي فقط إلى الاعتراف بالجميل، أو إلى قول حقيقة (أو الحقيقة)، أو تسديد دين ربما وفاه غادامير، إنما هي أيضاً وثي...إقرأ المزيد »
مدرسة فيثاغوروس
لـ فوثاثوريات فوثاغورس
فوثاغورس هو واحد من أولئك الرجال الذين طبعوا في الأذهان أفكارهم، وأثروا في النفس تأثيراً قوياً لأزمان متعاقبة، وهم الذين من العسير جداً أن نتبين سماتهم المميزة كاملة بسبب الغموض الأسطوري الذي يحجبهم. ...إقرأ المزيد »
الانسان في فكر اخوان الصفا
لـ عبد اللطيف محمد العبد
إن البحث في موضوع "الإنسان" لا نهاية له، لأن جميع البحوث حوله نسبيه. وقد كان الإنسان وما زال هو أهم المخلوقات في هذا الوجود، فقد سخر له المولي عز وجل، كل ما في السموات والأرض.
وإذا كانت البحوث...إقرأ المزيد »
أخوان الصفا
لـ مصطفى غالب
لا بد لمن يدرس جماعة إخوان الصفا وخلان الوفا، دراسة صحيحة وافية، في ضوء الحقيقة والواقع العقلي والتجرد العلمي، ناهجاً النهج الحديث في البحث والتنقيب، لمعرفة العلل والأسباب التي اشتركت وتضافرت على تكوي...إقرأ المزيد »
محاضرات في الأيديولوجيا واليوتوبيا
لـ بول ريكور
لا يكاد نتاج أي مفكر في العالم اليوم يتجاوز عمل بول ريكور في السعة. ورغم أنه عُرف أساساً بفضل كتاباته عن الرمزية الدينية (رمزية الشر) وعن التحليل النفسي (فرويد والفلسفة) فإنه عمله في هذا الكتاب يشمل ف...إقرأ المزيد »
تأويلات وتفكيكات، فصول في الفكر الغربي المعاصر
لـ محمد شوقي الزين
ينكشف تاريخ العقل الغربي، كما جاء في دراسة قيّمة لميشال فوشو، في رمزية المرآة حيث تنعكس حقيقته كصراع أزلي بين الإله والإنسان أو بين المقدس والدنيوي، بحيث يسعى الثاني حلول محل الأول من خلال تجربة علمان...إقرأ المزيد »