لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حيوات تاريخية" كتاب للشاعر والناقد الأدبي المعروف "إسكندر حبش" يشكل بمجمله قراءات في روايات معاصرة، هي متابعات للأدب الأجنبي – الروائية منها بخاصة – يرتحل بها "حبش" عبر الأساليب والمناخات والفضاءات ال...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يتتبع الأديب والناقد السوري المعروف "نبيل سليمان" خطى الرواية العربية منذ إشاراتها الأولى، وخصوصاً بعدما تقوض مشروع النهضة، ودعمت أنظمة الاستقلالات هذا التقويض، يليه سقوط الاتحاد السوفيا...إقرأ المزيد »
يدور موضوع الكتاب حول الإبداع الروائي الحداثي المنجز في الوطن العربي ونهوضه على آليات صياغية جديدة، تتجاوز المفهوم السردي التقليدي إلى حرية الفعل السردي. ويعتبر مؤلف الكتاب د. "مرشد أحمد" من سوريا أن...إقرأ المزيد »
الدولة في الألفية الثالثة The State in the third Millennium
لـ هانز آدم الثاني
أي نوع من الدول تحتاج إليه البشرية في الألفية الثالثة؟ سؤال يطرحه "هانز آدم الثاني" الأمير الحاكم في ليشتنشتاين في كتاب سمّاه "الدولة في الألفية الثالثة". من موقعه كرئيس دولة، وكسياسي فاز في انتخابات...إقرأ المزيد »
بيان شهرزاد التشكلات النوعية لصور الليالي
لـ شرف الدين ماجدولين
من المعلوم أن ألف ليلة وليلة نص مركزي في الثقافة العربية، أنتجت رمزيته، رحلة طويلة في الذاكرة الجماعية، وجغرافية الإبداع، تحول معها إلى صور ذهنية، كثيفة، ملتبسة، ومانعة الأعطاف. وفي هذا الكتاب يدرس د...إقرأ المزيد »
أشهر الروايات الدرامية العالمية ودوافعها النفسية
لـ عبد العلي الجسماني
يسعى الكتاب للمؤلفة ما بين الأدب وما يبحثه من مسرحيات تراجيدية وبين علم النفس عامة والتحليل النفسي خاصة. وإذ وجد أن التراجيديات الإنسانية لا يمكن فهمها على نحو أوفى إلا إذا استكشف الكاتب الوشائج النفس...إقرأ المزيد »
فتى الحلم
لـ فاليريو ماسيمو مانفريدي
"الإسكندر فتى الحلم" رواية من تأليف الكاتب الإيطالي الشهير "فاليريو ماسيمو مانفريدي"، أستاذ علم الآثار الإغريقية في جامعة لويجي بوكوني في ميلانو.

وهذه الرواية هي الجزء الأول من ثلاثية فاليريو ما...إقرأ المزيد »

يسعى الكاتب "علي بن سعيد بن عواض عسيري" في كتابه هذا إلى وضع موضوع الإرهاب، في مكانه الصحيح بأبعاده النظرية ومظاهره العملية. فعلى شاكلة عدة بلدان أخرى في العالم الإسلامي والغرب، عانت المملكة العربية ا...إقرأ المزيد »
في كتابه المعنون "كَراهِيّات مُنفلِتَة" يتقصى الدكتور "نادر كاظم" من البحرين سيرة الكراهيات المنفلتة في التاريخ، في قراءة نقدية لتلك الرغبة الغريزية المتجذرة في الذات البشرية وتوظيفها في سياقات مختلفة...إقرأ المزيد »
كشف المستور ؛ قراءات نقدية مع مقتطفات مترجمة في الأدب العالمي
لـ عبد الودود عامر العمراني
في هذا الكتاب يتابع "العمراني" بانتقائية حرفية أعمالاً مترجمة إلى العربية من لغاتٍ مختلفة لكتاب معاصرين نالوا جوائز دولية ومحلية في صدارتها جائزة نوبل للآداب يطلع من خلالها الإنسان العربي على تحليلات ...إقرأ المزيد »