لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حكايا من حارات دمشق
لـ سعيد كامل الكوسا
"حكايا من حارات دمشق" كتاب يضم بين دفتيه اثنتا عشرة قصة قصيرة؛ كتبها "سعيد كامل الكوسا" تدور أحدّاثها حول أشخاص ولدوا وعاشوا في دمشق عبر التاريخ؛ ويبدأ كتابه بلمحة عن تاريخ هذه المدينة العريق، أقدم مد...إقرأ المزيد »
أقمار بغدادية
لـ نور مؤيد الجندلي
ليس ذنبه أنه ولد منغولياً، ضحية من ضحايا الحرب الباردة بتأثيرها النفسي السلبي، وليس ذنب والدتي إذ إن الحرب قد بددت كل الطمأنينة في نفسها، وحولتها لتعيش حالة توتر دائم.

أطل صهيب على حياتنا وكنا ن...إقرأ المزيد »

نوف
لـ سعاد الولايتي
في روايتها "نوف" تناول الكاتبة الكويتية "سعاد الولايتي" مروحة واسعة من القيم والسلوكيات التي يختلف بها الإنسان الغربي عن العربي والمسلم من خلال رصدها للمجتمع الكويتي، والأمريكي.

تدور أحداث الروا...إقرأ المزيد »

حداثة وأصالة
لـ رياض عصمتذ
سؤال الحداثة والأصالة سؤال إشكالي، لأن كلا المصطلحين نسبيان من جهة، ولأنهما لا يتناقضان بالضرورة من جهة ثانية. فالحداثة تحظى بسمة الخلود عندما يتمتع الكاتب بالأصالة، وكذلك فإن الأصالة تتميز عن التقليد...إقرأ المزيد »
قضية عمود الشعر في النقد العربي القديم
لـ وليد قصاب
عمود كلّ شيْ هو أساسه الذي ينهض عليه . وعمود الشعر مصطلح نقدّ مشهور ، وهو يعني أسس الشعر العربي وأصوله وقواعده على نحو ما فهمه التراث النقدي عند العرب، من حيث : الشكل ، والمضمون ، والخيال والوزن والقا...إقرأ المزيد »
الصراع والمواجهة بين المثقف والسياسي
لـ صاحب الربيعي
علاقة المثقف بالسياسي علاقة سلبية وغير متكافئة، علاقة تسلط وهيمنة وتهميش، أحالت المثقف إلى: تابع، ومهادن، ورافض. فالمثقف التابع أصبح سوط السياسي في جلد ظهور المثقفين، والمثقف المهادن أخذ يتحاشى السياس...إقرأ المزيد »
عظام الموتى
لـ كاتي رايكس
“DEATH DUJOUR” رواية مترجمة تحت عنوان "عظام الموتى" .وهي من تأليف الروائية الكندية "كاثي رايكس Kathy Reichs" وفي "عظام الموتى" نعود مجدداً لندخل عالم د. تمبرانس برينان المختصة بعلم الطب الشرعي بطلة ...إقرأ المزيد »
حان أوان الرحيل
لـ جمال محمد إبراهيم
من موقعه كسفير ودبلوماسي ناشط في بلدان مختلفة، وأديب وشاعر بارز، يضع جمال محمد إبراهيم هذا العمل بين أيدينا بما فيه من خصوصية وبما يمتلكه الراوي من وثائق سرية ومحظورة زادت على عقدين من الزمن حدثنا فيه...إقرأ المزيد »
إصلاح
لـ عزيزة الأبراشي
ومرت الأيام، وتتابعت الشهور، ومضى أكثر الشتاء، ومحسن كما هو؛ سهر، وخداع، وأكاذيب، اما زوجته فكانت طوال تلك الأشهر تبدو سعيدة أمام أسرتها وجميع الناس، لا يعلم سوى الله وحده ما هي فيه من شقاء، وما تتحمل...إقرأ المزيد »
كيف تنتصر...
لـ المعز بن مفتاح
هكذا يأخذك "المعز بن مفتاح" في رحلة قول هي الدمار بعينها، يحرقك فيها مرات ومرات، يذهب بكل أمانك واطمئنانك الذي صنعت من وحي أوهامك.

يصارحك: لا أمل إلا أن تنفجر، ويحذرك: إنتهى الشعر، إنتهى المدح و...إقرأ المزيد »