لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في كتابنا هذا، يَلمَسُ القارئ إجاباتٍ عن تساؤلاتٍ وردودٍ أثارها كتابُ "الشَّخصيَّة المُحمَّديَّة أو حل اللغز المقدس" لمعروف عبد الغني الرُّصافي، لطالما توقف عندما المُسلمُ قَبْلَ غَيرهِ، إستناداً لما ...إقرأ المزيد »
السوق الدينية في الغرب
لـ مجموعة مؤلفين
تتوجّه إلى علم الاجتماع الديني، المحكوم بالأُطر النظرية الكلاسيكية، الذي طالما ساند أطروحات أفول المقدّس، واكتساح العَلْمنة، وانحسار الدين، انتقادات جمّة بشأن قصور أدواته عن الإحاطة بالواقع الديني الر...إقرأ المزيد »
بلاد بلا سماء
لـ وجدي الأهدل
يعد الروائي "وجدي الأهدل" نموذجاً رائداً في فن السرد في اليمن، سجل حضوراً في المشهد الروائي اليمني، فهو مبدع عرفته الساحة الثقافية سارداً مشكلاً منذ التسعينات مع مجموعته القصصية الأولى (زهر العابر) وح...إقرأ المزيد »
أسبوعان في مصر معه ومعها
لـ عائشة محمد العمد
في ديسمبر تنتهي كل الأحلام
لـ أثير عبد الله النشمي
"سألتها وأنا أقبل رأسها: متى أراك؟... قالت وهي تتنفسني بقوة: عندما تصطدم أقدارنا مرة أخرى! أخذت أتأملها وأنا أفكر في ما تعنيه بجملتها تلك، كان واضحاً أنها ليست راغبة بالحديث أكثر، كان جلياً كم هي مرهق...إقرأ المزيد »
طوي بخيتة
لـ مريم الغفلي
كتبت فصول هذه الرواية على رمال الواحات قبل أن تكتب على الورق. إنها تاريخ غير مكتوب لمرحلة عاشتها إمارات ساحل الخليج العربي التي صارت ما عليه اليوم الإمارات.

في ذلك الزمن كانت رحلة المقيض التقلي...إقرأ المزيد »

منهج الحضارة الإنسانية في القرآن
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
القرآن كتاب الله وبيانه، طبقاً لما يستيقنه كل مسلم صادق في إسلامه، وهو على مسامع المسلمين وفي كل مناسبة، هذا إن لم يكونوا ممن يؤدون واجب تلاوته نتدبر وتأمل بين كل حين وآخر. وهذا الكتاب يظل يكرر على مس...إقرأ المزيد »
المسلم في عالم الاقتصاد
لـ مالك بن نبي
يعاني العالم الإسلامي من أزمات اقتصادية تمثل حواجز تعوقه عن الانطلاق نحو حضارة يبنيها، كما بناها سابقاً؛ على أسس إسلامية، إذ تراه في هذا الحين مكبلاً بأفكار مستوردة يسمى من خلالها كل مشكلاته الاقتصادي...إقرأ المزيد »
الظاهرة القرآنية
لـ مالك بن نبي
إن إعجاز القرآن هي صفة ملازمة له عبر العصور والأجيال، وهي صفة يدركها العرب في الجاهلية بذوقه الفطري كعمر رضي الله عنه أو الوليد، أو يدركها بالتذوق العلمي كما فعل الجاحظ في منهجه الذي رسمه لمن جاء بعده...إقرأ المزيد »
الصراع الفكري في البلاد المستعمرة
لـ مالك بن نبي
يتحدث مالك بن نبي من خلال هذه الصفات عن تجربة شخص عايش صراعاً فكرياً. وهذه التجربة ليست إلا جزءاً ضئيلاً من واقع الصراع الفكري... لأن القول محدود بطبيعته في موضوع كهذا، فهناك موضوعات محرمة، قد أحاطها ...إقرأ المزيد »