لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يا مريم
لـ سنان أنطون
رؤيتان متناقضتان لشخصيتين من عائلة عراقية مسيحية، تجمعهما ظروف البلد تحت سقف واحد في بغداد، يوسف، رجل وحيد في خريف العمر، يرفض أن يترك البيت الذي بناه، وعاش فيه نصف قرن، ليهاجر.

يظل متشبّثاً بخي...إقرأ المزيد »

إعجام
لـ سنان أنطون
عُثر على مخطوطة كتبها أحد السجناء خالية تماماً من النقاط. وقد طُلب من أحد "الرفاق" تنقيطها وطبعها على الآلة الكاتبة. ووُجد أن النص عبارة عن خواطر غير متسلسلة واستذكارات غير منطقية وبذاءات واستخفاف بمق...إقرأ المزيد »
سارق النوم غريب حيفاوي
لـ ابتسام عازم
"غريب حيفاوي" العنوان الذي اختاره القدر لصاحبه ليعبر عن حال الفلسطيني داخل حدود الوطن وكأنه صفة لغربة الدار قبل غربة الروح.
في عملها هذا جعلت "ابتسام عازم" من المتخيل السردي وسيلة لإعادة تشييد وبنا...إقرأ المزيد »
الجريمة ؛ الفن ؛ وقاموس بغداد
لـ علي بدر
بعد وصول الرسالة الثالثة والخمسين من رسائل أخوان الصفا على ظهر السفينة (مراد) مرسومة بريشة الرسام يحيى الواسطي، ينشب نزاع بين رؤساء الطائفة الخواجيّة وقضاة بغداد، وبعد وشاية تصل إلى القضاة، يحكم الوزي...إقرأ المزيد »
مدينة لا تخرج من البيت
لـ محمد السمهوري
الخوف سيطر على كل من يجلس في حضرة الزعيم، يعرفون قراراته وكيف يتخذها. الغضب هو المبدأ الذي يعتمده الزعيم في اتخاذ القرارات، صرامته، تجهمه يكفيان لأن يتحول الجميع راجفين يرتعدون خوفاً منه. اشترى صمتهم ...إقرأ المزيد »
السيدة التي دخلت
لـ عبد الستار ناصر
في هذا الكتاب يقدم لنا الروائي "عبد الستّار ناصر" قصص لا تشبه بعضها، وراء كل واحدة من هذه القصص، مغامرة من نوع ما، هي قصص من واقع الحياة جريئة في طرحها وفي مغزاها، يُعري الكاتب من خلال الأدوار التي رس...إقرأ المزيد »
جسور وشروخ وطيور لا تحلق
لـ أنور حامد
"جسور وشروخ وطيور لا تحلّق" رائعة الروائي الفلسطيني المعروف "أنور حامد" يستخدم فيها الروائي مقاربة فلسفية - تفكيكية للهم الفلسطيني حيث تشكل هذه الرواية إضافة جديدة متميزة ومحدثة للشكل الروائي الفلسطين...إقرأ المزيد »
بولقلق
لـ عبد الله المدني
"بو لقلق" هو العمل الروائي الثاني للدكتور عبد الله المدني، الباحث والمحاضر الأكاديمي في العلاقات الدولية والدراسات الآسيوية من مملكة البحرين. تدور أحداث الرواية في الفيليبين عام 1983م بعيد إنتصار ثوار...إقرأ المزيد »
رغبات المطر
لـ إبراهيم محمد النملة
بين طيات هذا الكتاب مجموعة قصصية تحمل عنوان: رغبات المطر، بقلم الروائي السعودي "إبراهيم محمد النملة" يقدم فيها تصورات وإنطباعات ومواقف جمالية، جريئة في طرحها لمقاربة نفسية - إجتماعية، ليكشف من خلال شخ...إقرأ المزيد »
القنفذ
لـ زكريا تامر
في هذه القصة لزكريا تامر ثمة "فلاش باك" في عودة إلى الطفولة ربما حسب تعريف برنارد شو: "العبقرية هي استعادة الطفولة عن قصد". لذلك من البداية نجد أنفسنا أمام صفاء مدهش في المكان. ووعي طفل يحاول اكتشاف أ...إقرأ المزيد »