لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإبتكار في التعليم العالي
لـ دونيس بيدار
"إن تغيير علم التربية في التعليم العالي ليس سهلاً وتلقائياً، لأن ذلك ينطوي على إعادة السؤال في المكتسبات والمعتقدات، إن لم يُمس تصورات الأفراد. وحينما يتعلق الأمر بمؤسسات التعليم العالي، وهي منظمات مع...إقرأ المزيد »
كيف تشعر ولديك إحساس أنك مشكلة؟
لـ مصطفى بيوني
يناقش الدكتور "مصطفى متولي" مشكلة هامة، أو بالأخرى قضية راهنة، لها تأثير ونتائج مصيرية حاسمة على حياة العرب والأميركيين المسلمين الشبان الذين يبنون حياتهم في بلد يعتبرهم "خطأ" بأنهم أعداء له.

وف...إقرأ المزيد »

مهنة الأنثروبولوجي المعنى والحرية
لـ مارك أوجيه
يكتب "مارك أوجيه" في مهنة الأنثروبولوجي والتي هي "مهنة دراسة الإنسان الأنثروبوس" فهي برأيه محكوم عليها بأن تكون إنسانية أو لا تكون ويتطرق إلى دراسة العلاقات الاجتماعية من خلال ثلاثة أبعاد للإنسان على ...إقرأ المزيد »
التذكر الكامل
لـ غوردن بيل
ماذا يحدث لو أن كل إنسان استطاع الوصول إلى جميع المعلومات التي تعرّض لها في حياته؟ لو كان ثمة طريقة لتذكر كل شيء كنا قد عرفناه من قبل، شخص مثلاً رأيته من قبل ورأيته مجدداً، ولكن عبثاً تحاول أن تتذكره ...إقرأ المزيد »
يدور موضوع الكتاب حول العلاقة بين الإبداع والاقتصاد، ولكن، هل الإبداع شيئاً جديداً، أو الاقتصاد كذلك، بالتأكيد لا، إذاً ما هو الجديد الذي يقدمه هذا الكتاب: "الجديد هو طبيعة تلك العلاقة ومداها، وكيفية ...إقرأ المزيد »
يقدم الدكتور هارولد إيرشل، الأخصائي في علم النفس العصبي والباحث في اختبارات البحث السريري، ومؤسس معهد أورشل لعلم الشفاء في دالاس، في كتابه هذا، نظرة معمّقة للإدمان على الكحول والمخدرات بوصفه مرضاً مزم...إقرأ المزيد »
التداولية
لـ جورج يول
في عمله هذا، يقدم لنا "جورج يول" ألمع أساتذة علم اللغة كتاباً في "التداولية" وهو كتاب منهجي مستخدم في العديد من الجامعات الكبرى. وبالتعريف: تختص التداولية Pragmatics بدراسة المعنى كما يوصله المتكلم (...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب بطبعته العربية، بالدراسة الميزات المتعلقة بالعمق التاريخي، والمحصورة ضمن إطار العمق الاستراتيجي القائم على صنع السياسة الخارجية، ويتناول كذلك بشكل أكثر شمولية الاتجاهات الجيوثقافية و...إقرأ المزيد »
البرازيل القوة الصاعدة في أميركا اللاتينية
لـ مجموعة باحثين
يدور موضوع الكتاب حول تجربة البرازيل التنموية والطريق التي سلكتها حتى باتت تشغل موقع ثامن اقتصاد عالمي، فضلاً عن أنها عضو نشط في مجموعة العشرين العالمية. والسؤال الذي يطرحه الكتاب هو: كيف حققت البراز...إقرأ المزيد »
الشاي في الثقافة الصينية
لـ زيانغ يونغ
هل تعلم أن الصين هي مسقط رأس الشاي، وأولى الحضارات التي اكتشفت النبتة واستخدمتها، حيث يعود أصل نبتة الشاي إلى جنوب غربي الصين، تلك المنطقة الدافئة والرطبة. واليوم ما زال باستطاعة كثير من الناس العثور ...إقرأ المزيد »