لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الخطايا الشائعة
لـ فاتن المر
طال الصراع فوق ترابنا فاستشرت الظلمات، هل نُهشت كلّ قطرة ضوء فينا؟ قادة الأمر الواقع في بلادنا يقفون في صفّها، أو هم، على الأقلّ، يجيدون اللعب بالظلال.

هل نوقظ النور الذي خبا وندخل مجدّداً في ال...إقرأ المزيد »

نساء الريح
لـ رزان نعيم المغربي
تثير الروائية "رزان نعيم المغربي" في هذه الرواية قضية على غاية من الأهمية، وهي، عجز كثير من حكومات الدول العربية، وبلدان جنوب الأرض، عن تأمين فرص عمل لمواطنيها، نتيجة الحروب، وعدم جدوى السياسات الاقتص...إقرأ المزيد »
جنود الله
لـ فواز حداد
كعادته في كل ما يكتب، يظل فواز حداد الروائي السوري الأكثر شهرة بين جمهور المثقفين يجسد الهم المجتمعي بكل تفاصيله، لا بل إنه يغوص في كينونة الحاضر في محاولة إلى التبصّر فيما يجري حولنا، هو كاتب لا يعتر...إقرأ المزيد »
البيت الأندلسي
لـ واسيني الأعرج
يروي هذا الكتاب قصة بيت أندلسي قديم عاش فيه العشاق والقتلة، الملائكة والشياطين، النبلاء والسفلة، الشهداء والخونة... تريد السلطات تهديمه لإستغلال مساحته الأرضية لبناء برج عظيم: برج الأندلس، ساكن البيت ...إقرأ المزيد »
حياة قصيرة
لـ رينيه الحايك
عندما يعود إبراهيم، يكون متعباً، لا ينطق بأية كلمة حتى بعد أن يستحم ويجلس قبالتي إلى طاولة الطعام، يشرب العصير رشفات صغيرة كأنه كأس ويسكي، شيئاً فشيئاً يستعيد بعض الهدوء؛ قد يحكي عن عمله وقد لا يفعل؛ ...إقرأ المزيد »
عين الشمس
لـ إبتسام إبراهيم تريسي
"سرقوا كل شيء، حتى البحر... أشعلوا حرائقها في الخامسة فجراً... نزعت ثوب صمتها، وسارت عارية من كل زيف، غمست قدميها بمياهه، ونذرت صلاتها للأفق. حين استفقتُ على صوت الطائرات تحاصر سماءها، كنتُ أفتشُ أ...إقرأ المزيد »
صائد اليرقات
لـ أمير تاج السر
"صائد اليرقات" عمل روائي جديد للأديب السوداني البارز "أمير تاج السر"، ارتكز فيه على نقد جذري لاذع لواقع الحال الذي آل إليه الفن الروائي إلى درجة تشويهه من قبل فئة من الروائيين الذين يمتهنون الكتابة وي...إقرأ المزيد »
القمقم والجني
لـ محمد أبو معتوق
"غير أن محنته الكبرى كانت في الليالي، فبعد العقد عليها تحولت حميدة العلالي إلى لبوة، وصارت تجاهد لتمتع زوجها في لمس ظفرها كما صرحت لأن جنيد جارتها، وقد أدهش تصرف الزوجة زوجها السيوفي". فبعد ليال طويلة...إقرأ المزيد »
اليهودي الحالي
لـ علي المقري
كانت فاطمة تقرأ القرآن على سالم، الشاب اليهودي، وتعلمه اللغة العربية. وكان يعلمها هو اللغة العبرية. أحبا بعضهما ولكنه حب محرم في ظل الخلاف بين اليهود والمسلمين في قرية ريدة اليمنية.

مضيا غير مكت...إقرأ المزيد »