لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تناول أكثر المؤرخين المعنيين بتاريخ الإسلام -من مسلمين وغير مسلمين- واقعة الطف ومقتل الحسين بن علي عليه السلام بالتدوين في كتبهم التأريخية العامة أو في كتب خاصة اختصت بفاجعة الطف. واختلفت أساليبهم في ...إقرأ المزيد »
قيثارة الملك - حكاية من حضارة السلتيك
لـ فاطمة شرف الدين
الجزء الثاني من سلسلة دنيا الحكايا، "قيثارة الملك" حكاية من حضارة السلتيك، عن ملك مرهف الحس إسمه أورفيو. يحب هذا الملك زوجته الملكة هوروديس كثيراً، ويعزف لها على قيثارته ألحانه الرائعة كل يوم ليسعدها....إقرأ المزيد »
محمد بن عبد الملك الزيات ؛ حياته وشعره
لـ وليد عبد المجيد إبراهيم
الأملاك الكنسية
لـ سعيد البيشاوي
مختصر مسائل الإيمان بالملائكة
لـ سامي الدوانسي
ذاكرة البياض
لـ بنيان السلامة
عفواً غزلان النعاس فأجراس المساءات الشحيحة تخترق مسامع الغيم العالي إذ لا عشب في برية القلب سيفرح ويستدرج فضول المعنى كما لو أنها امرأة خارجة من صباح خجول....إقرأ المزيد »
تحولات المدينة في الشعر العراقي الحديث
لـ عبد الله حبيب التميمي
بعد أن تسنى للشاعر أن ينغمس في أتون الحياة المدنية. اتضحت له أبعادها بكل تجلياتها. وعرف كثيرا من خباياها. وتأصل في نفسه أن واقع المدينة واقع نفعي. انتزع من أبنائها كل مقومات النفس الطيبة. وراح يعتمد ع...إقرأ المزيد »
حسين مردان - الأعمال الشعرية والنثرية
لـ عادل كتاب نصيف العزاوي
"حسين مردان" شاعر وكاتب وناقد لم ينصفه جيله، لكنه ينصف الآن في ظل التحولات الجديدة التي يشهدها العراق، التي جعلت الوفاء للعاملين وتقدير المبدعين من بين أكبر أعمالها.

كما كان قلمه ينبض عذوبةً وجم...إقرأ المزيد »

نازك الملائكة شاعرة التفعيلة
لـ بيار يوسف قليمة
في هذا الكتاب تتناول "دار الفكر اللبناني" وضمن سلسلة "أدباء وشعراء العرب"، عدداً من الأدباء والشعراء والعرب القدامى والمحدثين بغية التعرَف إليهم، وإلى نتاجهم النثري والشعري، والأثر الذي تركوه في مسيرة...إقرأ المزيد »
هو أحد سيدي، شباب أهل الجنة، السبط الشهيد الحسين بن علي بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف القرشي، إبن بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم السيدة فاطمة الزهراء، والأخ الشقيق للإمام الحسن بن عل...إقرأ المزيد »