لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صهر الوعي أو في إعادة تعريف التعذيب...
لـ وليد نمر دقة
في هذا الكتاب يكتب المناضل الفلسطيني الأسير "وليد نمردقة" المولود عام 1961 دراسة هامة عنونها بـ "صهر الوعي: أو في إعادة تعريف التعذيب" قدم لهذه الدراسة د. "عزمي بشارة" بمقال عنونه بـ "السجن كصورة مصغر...إقرأ المزيد »
القراءة كسياق له معنى
لـ علي الشدوي
يضم هذا الكتاب مقاربات هامة كتبها الأديب "علي الشدوي" من السعودية استندت في معظمها على محاضرات أُلقيت في أمكنة متعددة. وهي مقاربات يمكن أن تُقرأ منفصلة في الوقت الذي يمكن أن تُقرأ متصلة، لأنها تسلك خ...إقرأ المزيد »
الصوت والصدى حوارات ومقابلات في السياسة والثقافة
لـ عبد الحسين شعبان
يضيء هذا الكتاب على مسيرة أربعة عقود من النضال، لكاتب مثقف حر، ساهم بإنجاز أبحاث ودراسات ومقالات وشارك في ندوات وكل ذلك في سعي حثيث للتعبير عن جوهر المثقف العضوي حسب "أنطونيو غرامشي" متماهياً مع الأهد...إقرأ المزيد »
تراث بيروت في الحفظ والصون
لـ نادر سراج
يضمّ هذا الكتاب بين دفّتيه أعمال ندوة "تراث بيروت في الحفظ والصَّون"، العنوان يوصّفُ واقع الحال بقدر ما يستشرفُ أفاق المستقبل، وهو يطرح تساؤلاتٍ علميةً محقّة، ولكن الجديدَ والمفيدَ يكمنان في تخصيص الم...إقرأ المزيد »
بشر مثلنا ؛ تحريف الحقائق في الشرق الأوسط
لـ يوريس لونديك
في هذا الكتاب يروي "يوريس لونديك" الصحافي الفائز بجائزة صحفي العام 2005 من قبل ذي جورناليست، قصة سنواته الخمس التي قضاها كمراسل في الشرق الأوسط، فعندما ظهر هذا الكتاب في هولندا صيف العام 2006. اعتبر ا...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب بين دفتيه وقائع الندوة التي دعت إليها "الدار العربية للعلوم ناشرون" (بالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية)، والتي أقامتها في بيروت (فندق سفير) يومي 8 و9 كانون الثاني (يناير) 2010، بمشارك...إقرأ المزيد »
"أولويات العرب.. قراءة في المعكوس" كتاب يضم ما بين طياته خمسون مقالاً تجسد رؤيا كاتب مثقف متنور غني عن التعريف هو "محمد الرميحي" هي مجموع مقاربات تقترب من أولويات العرب وقضاياهم، فلسطين. الحروب العربي...إقرأ المزيد »
محاضرات الحائزين على جائزة نوبل للأدب 2000 - 2010
لـ مجموعة من المؤلفين
تُعلن أكاديمية نوبل عادة عن الحائز على جائزة نوبل للأدب في شهر أكتوبر/تشرين الأول في مقر الأكاديمية في ستوكهولم، ويطلب منه أو منها تحرير محاضرة يلقيها يوم 7 ديسمبر/كانون الأول في مقر الأكاديمية في ستو...إقرأ المزيد »
هل تسمحون لي..؟
لـ دلع المفتي
"هل تسمحون لي؟" سؤال تتوجه به الكاتبة والصحافية الكويتية "دلع المفتي" إلى من يهمه الأمر، تُعبِّر به عن مواقف جادة في قالب انتقادي ساخر. وفي هذا العمل مرايا تعكس مظاهر فاسدة، فردية، وجماعية منها ما يط...إقرأ المزيد »
الفلم الوثائقي: مقاربات جدلية
لـ مجموعة من الباحثين
"الفلم الوثائقي: مقاربات جدلية" عنوان يبرره السياق الإشكالي الجدلي الذي تتنزل فيه المضامين التي يطرحها الفلم الوثائقي خاصة والإنتاج الفني عامة. يقدم هذا الكتاب جدلاً معرفياً ونقدياً حول وظيفة الفن عم...إقرأ المزيد »