لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التمرد الأرمني في وان
لـ جاستن ماكارثي
"التمرد الأرمني في "وان" يأتي "مساهمة أساسية في الدراسات التركية- العثمانية والأرمنية"، وهو عمل يلقي الضوء ولو متأخراً، على الوضع في "وان" في الفترة الممتدة بين سبعينيات القرن التاسع عشر والعام 1919. ...إقرأ المزيد »
تاريخ الجبرتي المسمى عجائب الآثار في التراجم والأخبار
لـ عبد الرحمن بن حسن الجبرتي
يعتبر كتاب " تاريخ الجبرتي المسمى عجائب الآثار في التراجم والأخبار" للعلامة الشيخ "عبد الرحمن حسن الجبرتي"، من أهم مصادر تاريخ مصر الحديث وخصوصاً في الفترة ما بين أواخر القرن الثاني عشر هجري حتى سنة...إقرأ المزيد »
بات من الضروري لمؤرخي الدراسات التاريخية أن يبحثوا في دور الشخصيات السياسي والعسكري في مسار التوجه البريطاني نحو البلدان العربية ومنها إمارات الخليج العربي ذات الأهمية الخاصة للمصالح البريطانية في عمو...إقرأ المزيد »
تطور المجتمع السوري 1831 - 2011
لـ نشوان الأتاسي
يُقدّم نشوان الأتاسي في هذا العمل البحثي الرصين محاولة، هي الأولى ربمّا لكاتب سوري، للخوض في تاريخ سورية الحديث بمراحله المختلفة.

وقد نجح في صفحات عمله هذا في تكثيف الكتابة لتلخيص أحداث كبرى وقع...إقرأ المزيد »

ولاية الموصل العثماني في القرن السادس عشر
لـ علي شاكر علي
تعود صلتي بتاريخ العراق في العهد العثماني إلى أواسط السبعينيات، عندما أعددت رسالة علمية عن أوضاع العراق السياسية 1638- 1750م، وقد لفت نظري قلة الدراسات التاريخية الجادة عن تاريخ ولاية الموصل خلال القر...إقرأ المزيد »
تاريخ الإغريق منذ فجر بزوغه وحتى نهاية عصر الإسكندر المقدوني
لـ ابتهال عادل ابراهيم الطائي
إن المكتبة العربية لم تكن في يوم من الأيام غنية بالكتب المتعلقة بتاريخ الإغريق السياسي والتي تراوحت بين الدراسة الجادة والهامشية، وبين المترجم والمعدَ، وبين الدراسات الجزئية والشاملة، والحقيقة التي يج...إقرأ المزيد »
كيرك أوزيريس " قرية مصرية في العصر البلطمي "
لـ دوروثي كرفورد
تقع القرية في إقليم الفيوم الذي سمي باسم "أرسينوي" زوجة ثاني ملوك البطالمة بعد وفاتها. تغطي الدراسة الربع الأخير من القرن الثاني قبل الميلاد، وهي الفترة التي ساءت فيها أحوال مصر. كانت القرية النمط الش...إقرأ المزيد »
إسرائيل والتلمود "دراسة تحليلية"
لـ ابراهيم خليل احمد
اليوم لابد أن نفتح أبصارشعبنا العربي وأمتنا الإسلامية على الخطر الذي يتهددها ويعرض حاضرها ومستقبلها لمصير لا يعلمه إلا الله ما ظلت على حالها من الجهل أو التعامي عن هذا العدو ومخططاته. وإذا كنا نعرف جم...إقرأ المزيد »