لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الهند:عوامل النهوض وتحديات الصعود
لـ مجموعة مؤلفين
يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة "القوى الصاعدة" التي بدأها مركز الجزيرة للدراسات مطلع العام 2009 الذي يتناول عوامل نهوض الهند وتحديات الصعود إلى مصاف القوى الكبرى. فهي الآن من أهم القوى الإقليمية الصاعدة بق...إقرأ المزيد »
يرصد الكتاب أهمَّ الأفكار والنظريّات العلمية والأدبية والفنيّة التي كان لها دور رئيس في تغيير نظرتنا إلى العالم، أو في تغيير أسلوبنا في التعامل معه. وقد حاول الكتاب أن يقدّم الأفكار بشكل مبسّط لا ينفر...إقرأ المزيد »
رياض الصلح والنضال من أجل الاستقلال العربي
لـ باتريك سيل
يدور موضوع هذا الكتاب حول نشوء الشرق الأوسط الحديث. وقد تكونت منطقة الشرق الأوسط، كما نعرفها اليوم، خلال سنوات العنف والاضطراب التي شهدها النصف الأول من القرن العشرين، عندما استولت بريطانيا وفرنسا على...إقرأ المزيد »
التمرد الأرمني في وان
لـ جاستن ماكارثي
"التمرد الأرمني في "وان" يأتي "مساهمة أساسية في الدراسات التركية- العثمانية والأرمنية"، وهو عمل يلقي الضوء ولو متأخراً، على الوضع في "وان" في الفترة الممتدة بين سبعينيات القرن التاسع عشر والعام 1919. ...إقرأ المزيد »
تعرف على 5000 عام من تاريخ الصين
لـ يين شه لين
عبر صفحات هذا الكتاب سنقرأ قصصاً من تاريخ الصين القديم، ذلك البلد الذي يعد من أقدم حضارات العالم التي يعود تاريخها إلى ما قبل خمسة آلاف عام. فلماذا نقرأ تاريخ الصين؟

يقول الفيلسوف الإنكليزي الكب...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب يتحدث عن السلاجقة وأصولهم وسلاطينهم ومواطنهم وبداية ظهورهم، وعن إتصال الأتراك بالعالم الإسلامي، وعن المشرق الإسلامي قبيل ظهور السلاجقة, وعن الدولة السامانية والغزنوية والصراع الغزنوي السلجو...إقرأ المزيد »
صورة الآخر في التراث العربي
لـ ماجدة حمود
تحاول الباحثة والناقدة الأدبية "ماجدة حمود" في كتابها هذا الرد على ما يقوله الكثيرون من أن الموروث هو أحد أسباب الإرهاب ورفض الآخر، عبر تسليط الأضواء على ما قدمته الحضارة العربية، عبر أبرز المؤلفات ال...إقرأ المزيد »
الملك سعود ؛ الشرق في زمن التحولات
لـ جاك بونوا - ميشان
على مسرح أحداث واسع يمتد من مصر إلى باكستان، يستعرض المؤلف بدايات عهد الملك سعود، ونهوض الجيش التركي، وتأميم المنشآت النفطية في إيران، وقيام دولة إسرائيل، وثورة يوليو في مصر. ويحلل أزمة الأردن في آب/أ...إقرأ المزيد »
الكويت والزلفي 1 (هجرات وعلاقات وأسر)
لـ حمد عبد المحسن الحمد
يضيء الكاتب "حمد بن عبد المحسن الحمد" من الكويت في كتابه "الكويت والزلفي هجرات وعلاقات وأسر" على تاريخ دولة الكويت منذ النشأة في القرن السابع عشر، حيث توافدت مجموعة من الأسر والقبائل قادمة من نجد وأنش...إقرأ المزيد »