لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شرفات بحر الشمال
لـ واسيني الأعرج
"أحياناً أشعر أنه من فرط حبنا للحياة نتركها تنسحب من أيدينا كحبات الرمل. متشعنقين بشغف بين لحظتين محكوم عليهما قسراً بالموت الأكيد. اللحظة الأولى عندما نلتقي ويكون للحب سحر الاكتشاف والإحساس بالديمومة...إقرأ المزيد »
مالطا... امرأة أكثر طراوة من الماء
لـ واسيني الأعرج
كان اسمها مالطا، ولها قصة طويلة لا يعرفها إلا هو.

أتت من بعيد، من قفر الربع الخالي. من صحراء تنجب إلا العطش والسعادات الصغيرة والرمل ونشوة الضوء. عندما كانت صغيرة لم يتجرأ أحد على أن يناديها باس...إقرأ المزيد »

سيدة المقام
لـ واسيني الأعرج
"شي ما تكسر في هذه المدينة بعد أن سقط من علو شاهق.

لست أدري من كان يعبر الآخر: أنا أم الشارع في ليل هذه الجمعة الحزينة، الأصوات التي تملأ الذاكرة والقلب صارت لا تعد، ولم أعد أملك الطاقة لمعرفتها...إقرأ المزيد »

البيت الأندلسي
لـ واسيني الأعرج
يروي هذا الكتاب قصة بيت أندلسي قديم عاش فيه العشاق والقتلة، الملائكة والشياطين، النبلاء والسفلة، الشهداء والخونة... تريد السلطات تهديمه لإستغلال مساحته الأرضية لبناء برج عظيم: برج الأندلس، ساكن البيت ...إقرأ المزيد »
وقع الأحذية الخشنة
لـ واسيني الأعرج
إن وقع الأحذية الخشنة هي أصغر روايات واسيني حجماً، وأكثرها جدلاً؛ عندما صدرت كان الكاتب شاباً، ما يزال طالباً في الدراسات العليا في دمشق؛ انقسم النقد الأدبي العربي في إستقبالها إلى قسمين؛ بقدر ما رحب ...إقرأ المزيد »
أشباح القدس
لـ واسيني الأعرج
مي فناية فلسطينية، غادرت أرضها الأولى في 1948 وعمرها ثماني سنوات، في ظرف قاهر، بإسم غير إسمها وبهوية مزورة باتجاه العالم الحر بحثاً عن أرض أكثر رحمة وحباً.

في نيويورك، تفرض نفسها كفنانة تشكيلية ...إقرأ المزيد »

ذاكرة الماء - محنة الجنون العاري
لـ واسيني الأعرج
إن هذا النصّ يجهد نفسه للإجابة عن بعض مستحيلاته بدون أن تخسر الكتابة شرطها.

كُتِبَ داخل اليأس والظلمة بالجزائر ومدنٍ أخرى على مدار سنتين من الخوف والفجيعة بدءاً من شتاء 1993، أي منذ ذلك اليوم ال...إقرأ المزيد »

جسد الحرائق (نثار الأجساد المحروقة)
لـ واسيني الأعرج
بهذا النص الطويل, يكون واسيني قد خرج من دائرة القصة القصيرة التي مارسها طويلاً, إلى عالم الرواية الذي ينتظر منه ومن جيله الكثير. ملحمة والجزائر كبيرة ومعضلات العرب لا تحصى, تحتاج إلى أقلام حيوية وحساس...إقرأ المزيد »
بريدا
لـ باولو كويلو
من أنا؟
أول سؤال تطرحه بريدا... سؤال بسيط للوهلة الأولى لكنه الأخطر حين يتعلق الأمر بالإنسان وقدره.
لم تقنع بريدا حياتُها، فكانت تبحث عن الأغرب، واستدرجها السحر وطقوسه، لكنها كانت تدرك ف...إقرأ المزيد »
أسماك البر المتوحش
لـ واسيني الأعرج
بين الرغبة في العيش، والغربة عن الوطن، والحلم المفقود، كتب الروائي "واسيني الأعرج" مجموعته القصصية الرائعة "أسماك البر المتوحش" ليهديها إلى كل شهيد، وكل مظلوم، وكل مغترب عن وطنه.

هي إضاءات من م...إقرأ المزيد »