لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في مقابلة مع إذاعة "سي.بي.سي" البريطانية، قال نيلسون مانديلا وهو يصف نفسه، رداً على سؤال يتعلق بكونه في سيرته يذكر بسيرة المسيح: "لم أكن مسيحياً في يوم من الأيام، ولكني مجرد إنسان عادي وجد نفسه زعيماً...إقرأ المزيد »
إبراهيم بن الأشتر ؛ تجوال في أقبية تاريخ مغدور
لـ إبراهيم بيضون
المرحلة حينئذٍ كان يمسكُ بعنانها مناضل لم يتردّد اسمه كثيراً في الروايات التاريخية، إلا أنه كان حاضراً بقوةٍ في الكوفة، وهو إبراهيم بن الأشتر، الذي عزف عن الانخراط في تيّار «التوابين»، رافعي شعار الثأ...إقرأ المزيد »
الملك فيصل ؛ شخصيته وعصره وإيمانه
لـ ألكسي فاسيليف
عام 1964 أصبح فيصل بن عبد العزيز ملك بلد يحوز ربعَ احتياطيات العالم من البترول ويحتضن في رحابه مكّة والمدينة، ووُصِف بأنه «أقوى حاكم عربي منذ قرون». بعد ذلك بإحدى عشرة سنة أرداه أحد أبناء أشقائه برصاص...إقرأ المزيد »
ما بين دفتي الكتاب سيرة ذاتية في حديث أجراه الصحافي "عباس بيضون" مع الدكتور حسين مروة (1910-1987) عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني سابقاً، وهي سيرة على شكل حوار طويل امتد على سني العمر الحيا...إقرأ المزيد »
أن يقضي مستشرق ـ ولو من طراز مكسيم رودنسون ـ سبع سنوات في بلادنا ليس بالذريعة الكافية لأن يُعَدّ كتاب عن تفاصيل إقامته فيها. ولكن أنْ يمتنع هذا المستشرق عن إضافة هذه السنوات إلى رصيده «العلمي» ـ خلاف...إقرأ المزيد »
الآباء اليسوعيون من الإيمان إلى المعرفة
لـ الياس موريس معلوف
هذا كتاب خارج عن المألوف بموضوعه ومضمونه.

إنه يؤكد لنا أنَّ الكمال ليس من هذا العالم، حتى في أعرق المؤسسات وأعظمها، وأنَّ هذه المؤسسة العملاقة التي هي الكنيسة تواجه هي أيضاً، إلى قدسيتها وعطاءات...إقرأ المزيد »

فلسفة أنثى
لـ ميرنا خليل وارديني
الأنثى الساحرة بعينها وثغرها المبتسم وشعرها المنضبط أو المستلقي على الكتفين بعبثية، كم تشغل العقول وكم ترفع من أجلها الشعارات وكم يطالب من أجلها بحقوق وكم تنظم من أجلها القصائد.

اختارت ميرنا وار...إقرأ المزيد »

أنا أحتج
لـ نذير الماجد
كامليا ؛ سيرة ايرانية
لـ كامليا انتحابي فرد
كانت كاميليا في السادسة من عمرها عندما أسقط مناصرو الخميني شاهَ إيران عام 1979. اختارت عائلتها أن تبقى في طهران، على الرغم من أنَّ بعض أفرادها اختفوا على أيدي قوات الخميني.

وبينما كانت تكتب للجر...إقرأ المزيد »

محاضرات الحائزين على جائزة نوبل للأدب 1958 - 1999
لـ مجموعة من المؤلفين
بين أيدينا (الجزء الثاني) من محاضرات الأدباء الحائزون على جائزة نوبل للأدب وتضم سلسلة المحاضرات من سنة 1985 إلى 1999.

يأتي هذا العمل في إطار الجهود الرامية لنشر الثقافة والعلم، وتتبع أصول الأعما...إقرأ المزيد »