لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتحدث المهندس "طه الشيخ حسن" الحاصل على ماجستير في العلوم الزراعية في هذا الكتاب عن أساليب زراعة الحمضيات، وسبل العناية بها في مختلف المناطق الملائمة لها. كما يتناول طرق إكثارها وطرق علاجها من الأمراض...إقرأ المزيد »
تطعيم أشجار الفاكهة وإكثارها
لـ بيلك هانوش
يعتبر هذا الكتاب خير مرشد للمهندسين الزراعيين والطلاب الدارسين في الكليات والمعاهد الزراعية، إذ يقدم المعلومات الموسوعية الغنية عن طرق تطعيم أشجار الفاكهة وإكثارها وتجديدها حسب الطرق العلمية الحديثة. ...إقرأ المزيد »
التربية السليمة للطفل في سنواته الأولى
لـ موريس لين
وضع الطبيبان الفرنسيان "موريس لين" و"بيير جيرون" في هذا الكتاب خلاصة خبرتهما الطويلة في مجال طب الطفل، فلقد علمتهما الخبرة إن الأمهات يصادفن نفس المشاكل، ويطرحن نفس الأسئلة بعد خروجهن من مستشفى التولي...إقرأ المزيد »
لا شك أن للبيئة الطبيعية تأثيرعلى النظم الإقتصادية والإجتماعية والسياسية للدول، وقد تنبه القدماء إلى ذلك وبنوا فرضياتهم المتنوعة حول تأثير المناخ والبيئة على الإنسان ونشاطاته.

في هذا البحث الأكاديمي...إقرأ المزيد »

عالم بلا نحل
لـ أليسون بنجامين
في هذا الكتاب تولي "أليسون بنجامين" الباحثة في شؤون البيئة؛ وشريكها "براين ماك كالوم" أستاذ الجغرافيا، أهمية كبيرة لنحل العسل. فمنذ آلاف السنين كان لنحل العسل المعروف علمياً باسم Apis mellifera أهمية...إقرأ المزيد »
يقدم الدكتور أكرم اليوسف في هذا البحث الأكاديمي المميز دراسة حديثة تعتمد المنهج السيميائي التطبيقي في تناول الفضاء الدرامي والمسرحي، حيث حقق المنهج السيميائي التطبيقي نجاحات ملحوظة في حقول معرفية إنسا...إقرأ المزيد »
فيزياء البلازما الباردة
لـ برنارد هيلد
ولدت فيزياء البلازما في عشرينيات القرن الماضي عند دراسة الانفراغ في الغازات. وقد أحرز هذا الفرع من العلوم تقدماً كبيراً منذ ذلك الحين وحتى اليوم نظراً لأهميته العلمية والصناعية.

في حالة التوازن ا...إقرأ المزيد »

الجمل والعجلة
لـ ريتشارد بوليت
الهدف من هذا الكتاب كما يقول الكاتب هو طرح مجموعة من الأفكار الجديدة والمختلفة التي يجب "أن تقدم جميعها وصفاً معقولاً عن دور الجمل في تاريخ البشرية، وتشرح لماذا كان لاستعمال الجمل تأثير عميق في مجرى ت...إقرأ المزيد »
نحل العسل المعجزة
لـ يورغن تاوتز
في كتاب "نحل العسل: المعجزة" يقدّم الكاتب نصّاً يتولى فيه النحل سرد قصص عجائبه، عارضاً صوراً فريدة من نوعها تدعم النص وتفتح الباب أمام المخيّلة لاستكشاف أروع منظومة في الطبيعة عبر التعمّق بالتفاصيل لك...إقرأ المزيد »
تربية النحل العملية
لـ ف. روديونوف
يعالج هذا الكتاب تربية النحل من كل نواحيها ويركز على الأمور العملية التي تهم النحال وتفيده في ممارسته لمهنة النحالة. كعمل يهدف الى إنتاج العسل بالدرجة الأولى. يأخذ الكتاب بيد النحال منذ أن تضع الملكة ...إقرأ المزيد »