لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
منازل السائرين
لـ أبي إسماعيل عبد الله الأنصاري
يتوجه المؤلف شيخ الإسلام عبد الله الأنصاري الهروي إلى جماعة الراغبين في الوقوف على منازل السائرين إلى الحق رجل جلاله، من الفقراء من أهل هراة والغرباء. مذكراً بما شرحه أبي بكر الكتاني في أن بين العبد و...إقرأ المزيد »
مكاتبات سيدنا عبد القادر الكيلاني (رضي الله عنه) وشرحها
لـ ميعاد شرف الدين الكيلاني
يعد الشيخ عبد القادر الكيلاني (470هـ- 561هـ) من أهم علماء الدين المسلمين في عصره، وصل إلى درجة الاجتهاد المطلق في الفتيا والفقه على المذهبين الحنبلي والشافعي، ووصل إلى مقام "المخدع" وهو أعلى من القطبي...إقرأ المزيد »
تاج العروس الحاوي لتهذيب النفوس
لـ ابن عطاء الله السكندري
يضم هذا الكتاب بين طياته أربعة كتب الأول يتناول موضوع النفوس البشرية والتوبة إلى الله تعالى ومناجاة الله تعالى وغير ذلك، والثاني أصول الهداية "للشيخ عبد الحميد بن باديس" وموضوعه التوحيد العلمي والعملي...إقرأ المزيد »
الرسالة القشيرية تبحث في علم التصوف والسلوك للإمام القشيري، وعليها شرح للشيخ زكريا الانصاري، وهذه حاشية على الشرح للعلامة مصطفى العروسي، حيث قام بزيادة الإيضاح والبيان لما انطوت عليه الرسالة من لطائف ...إقرأ المزيد »
مفتاح الفلاح ومصباح الأرواح في ذكر الله الكريم الفتاح
لـ ابن عطاء الله السكندري
أن لكل ذكر نتيجة خاصة . وبين دليل مشروعية الاجتماع على الذكر من الكتاب والسنة الصحيحة، ثم في الجهر بالذكر، والتحذير من ترك الذكر، ثم الإخلاص، وآداب الذكر، وفوائده إجمالاً وفائدة بعض الأذكار الخاصة كأس...إقرأ المزيد »
الاستغفار
لـ الإمام الحسن البصري
الحسن البصري: هو الحسن بن يسار البصري, أبو سعيد, تابعي, كان إمام أهل البصرة, وحبر الأمة في زمنه, وهو أحد العلماء الفقهاء العظماء الشجعان النساك. ولد بالمدينة وشب في كنف علي بن أبي طالب, وكان عظيم الهي...إقرأ المزيد »
الجنيد: هو أبو القاسم الجنيد بن محمد بن الجنيد النهاوندي ثم البغدادي القوايري, والده الخراز, وهو شيخ الصوفية, ولد سنة نيف وعشرين ومائتين. كان فقيهاً ويفتى في حلقته, وكان من الذاكرين- يدعو الى تصفية ال...إقرأ المزيد »
لم تزل (البردة) غرة المدائح النبوية التي ذاع في الآفاق صيتها, وترنمت المجالس والمحافل بأبياتها, وقد تضمن هذا الكتاب شرح أدبي يبسط معاني أبياتها, ويجعلها واضحة لكل قارىء, كما قام المؤلف بشرح المفردات ا...إقرأ المزيد »
الواضح المنهاج في نظم ما للتاج
لـ عبد الكريم بن العربي
كتابٌ مهمٌّ في التّصوّف، يشتمل على نظم للحكم العطائية الكبرى الغنيّة عن التعريف. وهو من جملة كتب التّصوف الإسلامي التي تساعد المريد على الاطلاع على الأحوال والمقامات الّتي يمرّ بها السّالك الى الله تع...إقرأ المزيد »
منازل السائرين
لـ عبد الله الأنصاري
يتوجه المؤلف شيخ الإسلام عبد الله الأنصاري الهروي من خلال هذا الكتاب إلى جماعة الراغبين في الوقوف على منازل السائرين إلى الحق رجل جلاله، من الفقراء من أهل هراة والغرباء. مذكراً بما شرحه أبي بكر الكتان...إقرأ المزيد »