لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإشادة بآخر الملوك
لـ جمال جمعة
يضمّ هذا الكتاب مجموعة شعرية بعنوان "الإشادة بآخر الملوك" تألفت من أربعة أجزاء هي: "الإشادة بآخر الملوك (1) الأوائل"، "الإشادة بآخر الملوك (2) التوالي"، "الإشادة بآخر الملوك (3) التعاليم"، "الإشادة بآ...إقرأ المزيد »
كتاب الرغبة
لـ ياسر ثابت
المرأة هي التاريخ، وجسدها هو الجغرافيا! وفي كل مرة نبحر فيها في جغرافيا الجسد، علينا أن نتذكر جيداً أننا نغوص في أعماق التاريخ... تاريخهن وتاريخنا أيضاً، والذي لا يتجاوز غلاف الجسد لن يفهم أبداً حقيقة...إقرأ المزيد »
نصير فليح - الأعمال الشعرية - 1996 - 2009
لـ نصير فليح
يضم هذا الكتاب اعمال الشاعر العراقي "نصير فليّح" الشعرية وهي: 1- أماكنهار. 2-الوجود هنا. 3-إشارات مقترحة. 4-دائرة المزاولة.

يلي ذلك ملحق نقدي يأتي الأول بعنوان: "باتجاه الشعر الحداثي" بقلم مالك...إقرأ المزيد »

كيف نجوت
لـ زاهي وهبي
في هذا الكتاب ديوان شعري بعنوان "كيف نجوت… للإعلامي والشاعر زاهي وهبي" يهديه إلى غزة وأهلها. ليقول لهم إن إرادة الحياة أقوى من كل شيء، هي قصائد تحكي قصة شعب مقاوم في صراع مرير مع عدو لا يرحم، فكان الن...إقرأ المزيد »
بسم الأم والإبن
لـ إبراهيم نصر الله
الإنسان ابن تجربته و"إبراهيم نصرالله" من الشعراء القلائل الذين عاشوا تجربة الناس، وتواصلوا معهم، فالإبداع لا يمكن أن يكون إلا فعلاً إنسانياً ينبع من التجربة العامة الإنسانية.

في "بسم الأم والابن...إقرأ المزيد »

الكنز والتأويل قراءات في الحكاية العربية
لـ سعيد الغانمي
على الرغم من مرور عشرون عاماً على صدور الطبعة الأولى من هذا الكتاب إلا أنه ما يزال يحتفظ بما يفاجئ به قارئه مع كل قراءة جديدة مع بقائه وفياً لموضوعة قراءة السرد العربي القديم.

وفي هذا الكتاب يتع...إقرأ المزيد »

حذاء صاحب السعادة
لـ سلوى البنا
في هذا الكتاب مجموعة قصصية للأديبة الفلسطينية المعروفة "سلوى البنا" جاءت تحت عنوان "حذاء صاحب السعادة" تقترب فيها أكثر من النماذج المتقدمة والملتزمة لا في الرواية الفلسطينية فقط بل وفي الرواية العربية...إقرأ المزيد »
آخر أسرار الهيكل
لـ بول سوسمان
ها هو الروائي الشهير "پول سوسمان" Paul Sussman يعود مجدداً ليقدم لقرائه رائعته الجديدة "آخر أسرار الهيكل" The Last Secret of the Temple فإلى ماذا يشير العنوان يا ترى!

عندما يتمّ اكتشاف جثة صاحب ...إقرأ المزيد »

ليلة القهر
لـ ليلى العثمان
في كل مجموعة قصصية تخطها الروائية الكويتية "ليلى العثمان" نكتشف معانٍ للحياة أكثر عمقاً وأوضح رؤية، في "ليلة القهر" قراءات لحالات إنسانية تقرع بها الروائية الأجراس لتوقظ نفوسنا، وتلفت انتباهنا إلى أول...إقرأ المزيد »
شهرزاد والكلام المباح قراءات في الرواية النسوية
لـ سلمان زين الدين
"شهرزاد والكلام المباح" قراءة في الرواية النسوية أراد المؤلف من خلالها أن يقدم قراءته النقدية للأدب النسائي في الرواية العربية. يقول المؤلف: "شهرزاد والكلام المباح" ليس أنطولوجيا روائية أنثوية، ولا ...إقرأ المزيد »