لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لم تعد تبالي قصص قصيرة
لـ ياسمين عبد الله
عيونهم بلا بريق، لا يُخيفها تجهّمُ وجوههم، لا ترتعدُ من إقتراب خطواتهم، أدنَت كفَّها من وجهها... أدخلت إبهامها الصغير بين شفتيها... وأخذت ترتشفُ منه الحنان والأمن... لم تعد تبالي....إقرأ المزيد »
الأصفار تشكل رقما
لـ جميلة سيد علي
مع إغلاق فتحتي الأنف بالفطام والإكتفاء بملء الرئة بالسنتيمترات المكعبة المحدودة من الأثير؛ ثم القفز في الماء، يبدأ العد التنازلي للغالب والمغلوب.

ويبدأ تساؤلي عن كيفية حل المعادلة الرياضية الصعب...إقرأ المزيد »

يغلق الباب على ضجر
لـ باسمة العنزي
هل ما يكون عليه الناس من أحوال بمختلف ظروفهم هو من صنعهم، أم من صنع القدر؟ ولماذا ينقسم الناس ما بين قوي وضعيف، خيّر وشرّير، مستكين وثائر؟ أن يؤمن الإنسان بنفسه على أنه القيمة الأسمى في هذا الوجود، وأ...إقرأ المزيد »
.. وبعضاً من حياة!
لـ منى الشافعي
بكثير من الواقعية وبمزيج من الرومانسية تحكي لنا "منى الشافعي" من الكويت في مجموعتها القصصية هذه، قصصاً من واقع الحياة، هي مجموع مقاربات حذرة تقحم بها الروائية الممنوع من مجتمعنا العربي.. فتدخل في دغل ...إقرأ المزيد »
ثلاثية الثمن
لـ عباس بن نخي
تحكي قصص:

فرشته: ملاكٌ حالم...

منصور: صوفيّ انتحاري...

الحاج عطا: شيعيٌ طائفي...

يجمعهم الإخلاص والنقاء، وبذل الثمن!

دفعوا وأرخصوا، ولم يبالوا، فالعزاء في مؤتمن يسدُّ ويسدِّ ويُسدد، ويح...إقرأ المزيد »

قلم رصاص ج9 - وما تشاؤون
لـ حسن نعيم
في العام 1999، وصل الصراع بين جيش الإحتلال الإسرائيلي والمقاومة الإسلامية في لبنان إلى ذروته. ضربات المقاومة كانت تتوالى وتتصاعد ضد جنود العدو بشكل يومي؛ مواجهات، إقتحاك مواقع وثكنات، كمائن، تفجير عبو...إقرأ المزيد »
بعض ما يعرفه الجميع
لـ اميمة عبد الشافى
أما عن أخي فحدّث ولا حرج؛ فقد اعتاد الجميع منذ زمن أن الحديث لا يكون إلا عنه، ولو كنت أنا من يتحدث عنه فلا حرج إطلاقاً.
عندما كانت أمي تدعو له بالفلاح، وتتمنى أن ينجح ليصبح شيئاً ما "لأنه الولد...إقرأ المزيد »
في بلاد الدخان
لـ هدى عيد
"عيناه سارحتان في سفر طويل في سفر طويل وذهب البحر يشده بعيداً عن المكان، يترك لناظريه أن تغيبا مرتاحتين وتنسحب الأم بخفة حانية من المكان وتروح تشمر ساعديها لتتوضأ استعداداً للصلاة. ليته ملك مثلها راحة...إقرأ المزيد »
بابا مبروك
لـ رشاد دارغوث
قصة "بابا مبروك" تجمع بين طياتها حكايتين من النوع الأسطوري الذي يسرح بالقارئ الناشئ في عالم الخيال الإنساني ليرى من خلاله أبعاد ما وراء الكسل والتقاعس عن العمل والأخلاق الشريرة التي تطبع الإنسان بطابع...إقرأ المزيد »
الفنان والحب الكبير
لـ رائف فضل الله
الفنان والحب الكبير قصة ممتعة مثيرة، بما فيها من أبعاد اجتماعية فكرية وإنسانية، وهو أن الحب أو الزواج من مجهول أو مجهولة سيكون خاطئاً عرضة للمشاكل، خاصة إذا بني على مظهر خارجي، فهو فاشل، وأكثر الناس و...إقرأ المزيد »