لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإبتكار في التعليم العالي
لـ دونيس بيدار
"إن تغيير علم التربية في التعليم العالي ليس سهلاً وتلقائياً، لأن ذلك ينطوي على إعادة السؤال في المكتسبات والمعتقدات، إن لم يُمس تصورات الأفراد. وحينما يتعلق الأمر بمؤسسات التعليم العالي، وهي منظمات مع...إقرأ المزيد »
تجليات لتجربة مسرحية
لـ أحمد شهير بنشي
فن القراءة ؛ أهميتها - مستوياتها - مهاراتها - أنواعها
لـ عبد اللطيف الصوفي
يسعى هذا الكتاب لبيان أهمية القراءة ولتدريب القارئ على القراءة التي يستفاد منها في تكوين الثقافة وبناء الشخصية.

ينقسم الكتاب إلى خمسة فصول، عالج الأول موضوع القراءة وأهدافها وأغراضها، وعادة القر...إقرأ المزيد »

يمرّ التعليم العالي في السعودية بمرحلة مخاض عسير، فعلى الرغم من الإنجازات التي تحقّقت في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، لا يزال هذا النظام عاجزاً عن المنافسة والتأثير في نهضة الوطن، وتقدّم الإق...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يدرس الدكتور "حسين الجبوري" من العراق حقلاً هاماً من حقول المعرفة العلمية المعاصرة ويأتي العمل بمثابة مساهمة في إعطاء صورة شاملة ومنهجية علمية واضحة لتطبيق سياسة "التخطيط الاستراتيجي في ...إقرأ المزيد »
تراث بيروت في الحفظ والصون
لـ نادر سراج
يضمّ هذا الكتاب بين دفّتيه أعمال ندوة "تراث بيروت في الحفظ والصَّون"، العنوان يوصّفُ واقع الحال بقدر ما يستشرفُ أفاق المستقبل، وهو يطرح تساؤلاتٍ علميةً محقّة، ولكن الجديدَ والمفيدَ يكمنان في تخصيص الم...إقرأ المزيد »
الإرهاب في البحار قصص حقيقية عن قراصنة معاصرين
لـ دانيال سيكولش
لا يزال موضوع القرصنة يشكِّل تهديداً خطراً لا يواجه أولئك الذين يعملون في البحار وحسب بل الأمن العالمي، حيث يثير ظهور هذا النشاط الإجرامي في شتى أنحاء العالم، قلق الدول، والمنظمات الدولية، والشركات وا...إقرأ المزيد »
لا شك أن للبيئة الطبيعية تأثيرعلى النظم الإقتصادية والإجتماعية والسياسية للدول، وقد تنبه القدماء إلى ذلك وبنوا فرضياتهم المتنوعة حول تأثير المناخ والبيئة على الإنسان ونشاطاته.

في هذا البحث الأكاديمي...إقرأ المزيد »

الطلاق ومشكلات الزواج
لـ ندى ذبيان
تطوير الذات وبناء المستقبل دليل النجاح المهني
لـ عبد الحسن الحسيني
لعل أول ما يراود مخيلة الطالب وهو على مشارف نهاية المرحلة الثانوية "إلى أي جامعة سينتسب... وأي اختصاص يختار؟ وكيف يبني مستقبله، ويحقق النجاح؟".

يزداد القلق وتكبر الأسئلة وهو يتسلم شهادته الجامعي...إقرأ المزيد »