لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أأرحل قبلك.. أم ترحلين؟ - ديوان شعر
لـ عبد لله بن إدريس
أأرحلُ قبْلَكِ أم ترحلين
وتغربُ شمسيَ أم تغربين؟
ويَنْبَتُّ ما بيننا من وجود
ونسلك درب الفراق الحزين
ويذبل ما شاقنا من ربيع
تؤرّجه نفحة الياسمين
وتسكب سُحْب ا...إقرأ المزيد »
سيكولوجية الزمن
لـ علي شاكر الفتلاوي
الكتاب يشير إلى الزمن بعدّه بنية نفسية ذاتية تخوض مفرداته (دراساته وأبحاثه) في الإجابة عن تساؤلات عدة منها: كيف ندرك الزمن؟، هل نتشابه في طرق إدراكنا له؟، هل هنالك من فرق بين إحساسنا به وإدراكنا له؟، ...إقرأ المزيد »
تعاني المكتبة الإعلامية في وطننا العربي نقصاً واضحاً في المصادر والمراجع المتعلقة بتاريخ الصحافة وشواغلها في العراق، وبمقدار تطور وسائل الإعلام. لذا كانت الحاجة ملحة إلى تعريف طلبة كلية الإعلام والمهت...إقرأ المزيد »
الإدارة المتكاملة للموارد المائية
لـ صاحب الربيعي
تهدف هذه الدراسة إلى الارتقاء بالإدارة المائية إلى مستوى يحقق التوازن المائي بإتباع سلسلة من الإجراءات العلمية والفنية والاقتصادية للنهوض بالقطاع المائي، لينعكس إيجاباً على مستوى الرفاه الاجتماعي. إقرأ المزيد »
خديعة مخطوطات البحر الميت
لـ مايكل بيجنت
جاء الكشف عن هذه المخطوطات ليؤكد أن الدين اليهودي كان يشهد صراعاً حاداً مع بداية العهد المسيحي، يعكس المحاولة اليائسة لصياغته بشكل قومية، والتي انتهت بالفشل. ومما لاشك فيه أن الصهيونية لعبت دوراً كبير...إقرأ المزيد »
إشكالية الترجمة في الأدب المقارن
لـ ياسمين فيدوح
تشهد الدراسات الحديثة في مجال الترجمة الكثير من التطور مع الخلاف البيَّن بينها وبين الأدب المقارن الذي كان يَعُدُّ نفسه دوماً رسولاً للعالمية بتجاوزه الحدود ومد الجسور، إلى أن تنامت ظاهرة الترجمة في ا...إقرأ المزيد »
اللسانيات وآفاق الدرس اللغوي
لـ أحمد محمد قدور
إن رفض طفلك الإذعان باستمرار، وأظهر السلوك المتمرد - ناشراً الفوضى في منزلك، مثيراً المشكلات في المدرسة بحيث يهدد فرصه في النجاح على المدى الطويل - فيستعذرعليك معرفة ماتقوم به لربما تشعر بالفعل أنك جر...إقرأ المزيد »
أما بعد، فقد كتبت هذا الكتاب لكِ أنتِ أختي في الله، سائلة الله أن ينفعك بكل كلمة فيه، وأن يجعل عملي هذا خالصاً لوجهه الكريم، نافعاً لكِ على طريق الحياة.

ولقد استعنت بالله عز وجل في كتابته، ثم...إقرأ المزيد »

من عايدة إلى كزافيه رواية في رسائل
لـ جون برجر
في هذا العمل يتحدث "برجر" عن الروابط الإنسانية التي يجمعها الحب ويفرقها السجن. ولا يبقى للأرواح المنفردة ما يؤانس وحدتها سوى الرسائل. في الرواية يجتمع الحب والمقاومة في زمان واحد ومكان واحد. إنهما صو...إقرأ المزيد »