لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الصوت والصدى حوارات ومقابلات في السياسة والثقافة
لـ عبد الحسين شعبان
يضيء هذا الكتاب على مسيرة أربعة عقود من النضال، لكاتب مثقف حر، ساهم بإنجاز أبحاث ودراسات ومقالات وشارك في ندوات وكل ذلك في سعي حثيث للتعبير عن جوهر المثقف العضوي حسب "أنطونيو غرامشي" متماهياً مع الأهد...إقرأ المزيد »
"أولويات العرب.. قراءة في المعكوس" كتاب يضم ما بين طياته خمسون مقالاً تجسد رؤيا كاتب مثقف متنور غني عن التعريف هو "محمد الرميحي" هي مجموع مقاربات تقترب من أولويات العرب وقضاياهم، فلسطين. الحروب العربي...إقرأ المزيد »
أضحت التجربة التركية اليوم محط أنظار العالم العربي، وأكثر قرباً تاريخاً وجغرافية بما تمثله من تجربة فريدة في النهوض والتنمية وصعوداً باتجاه الديمقراطية والتقدم. فهل يمكن استلهام هذه التجربة عربياً؟ <...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب بين دفتيه وقائع المؤتمر الذي دعت إليه "الدار العربية للعلوم ناشرون" (بالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية) بعنوان: "الكتاب اللبناني في الدرس اللغوي العربي" يومي 14-15 نيسان/أبريل 2010. ب...إقرأ المزيد »
تراث بيروت في الحفظ والصون
لـ نادر سراج
يضمّ هذا الكتاب بين دفّتيه أعمال ندوة "تراث بيروت في الحفظ والصَّون"، العنوان يوصّفُ واقع الحال بقدر ما يستشرفُ أفاق المستقبل، وهو يطرح تساؤلاتٍ علميةً محقّة، ولكن الجديدَ والمفيدَ يكمنان في تخصيص الم...إقرأ المزيد »
بشر مثلنا ؛ تحريف الحقائق في الشرق الأوسط
لـ يوريس لونديك
في هذا الكتاب يروي "يوريس لونديك" الصحافي الفائز بجائزة صحفي العام 2005 من قبل ذي جورناليست، قصة سنواته الخمس التي قضاها كمراسل في الشرق الأوسط، فعندما ظهر هذا الكتاب في هولندا صيف العام 2006. اعتبر ا...إقرأ المزيد »
القراءة كسياق له معنى
لـ علي الشدوي
يضم هذا الكتاب مقاربات هامة كتبها الأديب "علي الشدوي" من السعودية استندت في معظمها على محاضرات أُلقيت في أمكنة متعددة. وهي مقاربات يمكن أن تُقرأ منفصلة في الوقت الذي يمكن أن تُقرأ متصلة، لأنها تسلك خ...إقرأ المزيد »
العولمة والديمقراطية والإرهاب
لـ إيريك هوبزباوم
يضم هذا الكتاب مقالات ذات أهمية خاصة واستثنائية للكاتب غزير الانتاج، أحد أشهر المؤرخين المعاصرين في بريطانيا وأوروبا، والذي لا يزال يعمل حالياً كرئيساً لكلية بيربك بجامعة لندن، وأستاذاً زائراً في عدد ...إقرأ المزيد »
دليل سي.آي. إيه. الرسمي للخدع والحيل
لـ كيث ميلتون
يزودنا المؤرخان الأميركيان في عمليات الاستخبارات وأخصائيو التكنولوجيا السرية ومهنة التجسس ميلتون ووالاس بمعلومات مدهشة - سرية وحقيقية حول إنجاز مهمات التجسس عبر تطبيق تقنيات السحر.

يدور موضوع هذ...إقرأ المزيد »

استراتيجية الصراع
لـ توماس شيلينج
تأتي أهمية هذا الكتاب من كونه يعالج مواضيع متشعبة في النزاعات الدولية، والاقتصاد، وعلم الاجتماع، والاستراتيجية الدولية. فهو كتاب خاص في علمي المساومة والتصرف الاستراتيجي، وواحداً من الكتب المائة الأكث...إقرأ المزيد »