لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كيف تشعر ولديك إحساس أنك مشكلة؟
لـ مصطفى بيوني
يناقش الدكتور "مصطفى متولي" مشكلة هامة، أو بالأخرى قضية راهنة، لها تأثير ونتائج مصيرية حاسمة على حياة العرب والأميركيين المسلمين الشبان الذين يبنون حياتهم في بلد يعتبرهم "خطأ" بأنهم أعداء له.

وف...إقرأ المزيد »

نجحت حركة التنوير الأروبي في ترسيخ قيمها فكرياً وسياسياً واجتماعياً. أما حركة النهضة العربية الحديثة فظلّت إصلاحية نخبوة محدودة الفعل، وفشلت في الاقلاع بالمجتمع نحو الحرية وفي التأسيس للدولة المدينة ا...إقرأ المزيد »
الملك سعود ؛ الشرق في زمن التحولات
لـ جاك بونوا - ميشان
على مسرح أحداث واسع يمتد من مصر إلى باكستان، يستعرض المؤلف بدايات عهد الملك سعود، ونهوض الجيش التركي، وتأميم المنشآت النفطية في إيران، وقيام دولة إسرائيل، وثورة يوليو في مصر. ويحلل أزمة الأردن في آب/أ...إقرأ المزيد »
في كتابه هذا يقدم "جيمس بيتراس"، أستاذ علم الاجتماع في جامعة بنغهامنون في نيويورك، ملخصاً لتقرير جولدستون الذي نشرته بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق بشأن النزاع في غزة، والذي يعتبر أهم دراسة منهجية م...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب بطبعته العربية، بالدراسة الميزات المتعلقة بالعمق التاريخي، والمحصورة ضمن إطار العمق الاستراتيجي القائم على صنع السياسة الخارجية، ويتناول كذلك بشكل أكثر شمولية الاتجاهات الجيوثقافية و...إقرأ المزيد »
مدخل إلى الفلسفة السياسية
لـ محمد وقيع الله أحمد
أضحت التجربة التركية اليوم محط أنظار العالم العربي، وأكثر قرباً تاريخاً وجغرافية بما تمثله من تجربة فريدة في النهوض والتنمية وصعوداً باتجاه الديمقراطية والتقدم. فهل يمكن استلهام هذه التجربة عربياً؟ <...إقرأ المزيد »
عام من الذل والإنخداع
لـ عبد الله الصالح العثيمين
يضم هذا الكتاب مجموعة مقالات إسبوعية عالج كاتبها أحداث العام المنصرم التي شغلت بال المواطن العربي. عرض في البداية كتابا حول تاريخ الولايات المتحدة، مبيّنا ارتباط عقيدة الجماعات الأنجلو ساكسونية بالفكر...إقرأ المزيد »
صهر الوعي أو في إعادة تعريف التعذيب...
لـ وليد نمر دقة
في هذا الكتاب يكتب المناضل الفلسطيني الأسير "وليد نمردقة" المولود عام 1961 دراسة هامة عنونها بـ "صهر الوعي: أو في إعادة تعريف التعذيب" قدم لهذه الدراسة د. "عزمي بشارة" بمقال عنونه بـ "السجن كصورة مصغر...إقرأ المزيد »