لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كيف نجوت
لـ زاهي وهبي
في هذا الكتاب ديوان شعري بعنوان "كيف نجوت… للإعلامي والشاعر زاهي وهبي" يهديه إلى غزة وأهلها. ليقول لهم إن إرادة الحياة أقوى من كل شيء، هي قصائد تحكي قصة شعب مقاوم في صراع مرير مع عدو لا يرحم، فكان الن...إقرأ المزيد »
كلما همت ارتجف خيال البرزخ
لـ محمد الضامن
"كُلّمَا هِمْتُ ارتجف خيال البرزخ" مجموعة شعرية رائعة ارتكز فيها الشاعر على مقاربة نفسية – تأملية، لينسج من خيوطها حكايته الخاصة، حكاية الزمن مع "أنين الحلم" و"برزخ الجسد" ليهيم في عالم من الخيال الشع...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب بين دفتيه وقائع الندوة التي دعت إليها "الدار العربية للعلوم ناشرون" (بالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية)، والتي أقامتها في بيروت (فندق سفير) يومي 8 و9 كانون الثاني (يناير) 2010، بمشارك...إقرأ المزيد »
حين تغني الأسماك
لـ هالدور لاكسنس
"حين تغني الأسماك" رائعة سيد الرواية الآيسلندية المعاصرة، وأحد أبرز الروائيين العالميين في القرن العشرين، الفائز بجائزة نوبل للآداب لعام 1955. في هذه الرواية ينشغل "لاكسنس" بالواقع اليومي البسيط جداً...إقرأ المزيد »
ربيع الكلمات - ج 3
لـ وزارة الثقافة اللبنانية
يتضمن هذا الجزء وهو الثالث من سلسلة "ربيع الكلمات" مختارات من نصوص الطلاب الفائزين بمسابقة الشعر والقصة القصيرة لعام 2009 للسنة الرابعة على التوالي والتي تقام بإشراف مدير عام الثقافة الدكتور "عمر حلبل...إقرأ المزيد »
نصير فليح - الأعمال الشعرية - 1996 - 2009
لـ نصير فليح
يضم هذا الكتاب اعمال الشاعر العراقي "نصير فليّح" الشعرية وهي: 1- أماكنهار. 2-الوجود هنا. 3-إشارات مقترحة. 4-دائرة المزاولة.

يلي ذلك ملحق نقدي يأتي الأول بعنوان: "باتجاه الشعر الحداثي" بقلم مالك...إقرأ المزيد »

بسم الأم والإبن
لـ إبراهيم نصر الله
الإنسان ابن تجربته و"إبراهيم نصرالله" من الشعراء القلائل الذين عاشوا تجربة الناس، وتواصلوا معهم، فالإبداع لا يمكن أن يكون إلا فعلاً إنسانياً ينبع من التجربة العامة الإنسانية.

في "بسم الأم والابن...إقرأ المزيد »

مخزن الأعضاء البشرية
لـ أرنالدور أندريداسون
مخزن الأعضاء البشرية"Mýrin (Jar city), إحدى روائع أدب الشمال الاسكندفاني العالمي الذي بات حضوره واضحاً وقوياً في الصالونات والمعارض الدولية للكتاب، للمؤلف "أرنالدور أندريداسون"، أحد أبرز الأسماء الأدب...إقرأ المزيد »
الإشادة بآخر الملوك
لـ جمال جمعة
يضمّ هذا الكتاب مجموعة شعرية بعنوان "الإشادة بآخر الملوك" تألفت من أربعة أجزاء هي: "الإشادة بآخر الملوك (1) الأوائل"، "الإشادة بآخر الملوك (2) التوالي"، "الإشادة بآخر الملوك (3) التعاليم"، "الإشادة بآ...إقرأ المزيد »
الكنز والتأويل قراءات في الحكاية العربية
لـ سعيد الغانمي
على الرغم من مرور عشرون عاماً على صدور الطبعة الأولى من هذا الكتاب إلا أنه ما يزال يحتفظ بما يفاجئ به قارئه مع كل قراءة جديدة مع بقائه وفياً لموضوعة قراءة السرد العربي القديم.

وفي هذا الكتاب يتع...إقرأ المزيد »