لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أضحت التجربة التركية اليوم محط أنظار العالم العربي، وأكثر قرباً تاريخاً وجغرافية بما تمثله من تجربة فريدة في النهوض والتنمية وصعوداً باتجاه الديمقراطية والتقدم. فهل يمكن استلهام هذه التجربة عربياً؟ <...إقرأ المزيد »
لسان حضارة القرآن
لـ محمد الأوراغي
في كتابه هذا يسعى الباحث "محمد الأوراغي" إلى أن يتخذ من اللغة العربية وثقافتها الإسلامية قاعدة للعمل للإسهام في بناء حضارة إنسانية تكون بديلاً للحضارة المادية السائدة حالياً، من خلال تركيزه على العربي...إقرأ المزيد »
رحلة للسعادة
لـ عمرو خالد
الكل يبحث عن السعادة في هذه الحياة.. ولكن هناك عثرات ومشاكل تفقدنا السعادة...

وفي هذا الكتاب يأخذك الداعية "عمرو خالد" في رحلة للسعادة "طريقة جديدة لمن يريد وسط هذه الآلام والأحزان أن يعيش حياة ...إقرأ المزيد »

هذا العالم... لمن؟ زيف الإسلاموفوبيا
لـ شمس إسماعيل حسين
يأتي كتاب الباحثة "شمس إسماعيل حسين" حصيلة تجربة عميقة ومناقشات ومشاركات عدة عاشتها المؤلفة خلال مشوارها البحثي الطويل مع جنسيات مختلفة، واتجاهات مختلفة، فأرادت تقديمها لنا كدراسة تصور الواقع كما هو م...إقرأ المزيد »
المركزية الإسلامية
لـ عبد الله إبراهيم
يتناول الدكتور "عبد الله إبراهيم" مفهوم المركزية الإسلامية داخل حقل المعرفة النقدية الهادفة بعيداً عن الصورة التي ارتسمت للعالم في المخيال الإسلامي في القرون الوسطى. ذلك أن الموجهات الفكرية لمصطلح "دا...إقرأ المزيد »
الإنسان والحياة
لـ محمد صديق الزين علي
(الإنسان والحياة) نفحات إيمانية ينثرها محمد صديق الزين علي على صفحات الكتاب، ليبني من خلالها عالماً تتسم ملامحه باللطف الإلهي، الذي خصّه الله جل جلاله بعباده، منذ لحظة الخلق الأولى، وحتى آخر لحظة في ح...إقرأ المزيد »
مسيحيو العراق ؛ محنة الحاضر وقلق المستقبل
لـ دهام محمد العزاوي
يدور موضوع الكتاب حول مستقبل الوجود المسيحي في العراق. وينطلق من فرضية مفادها أن الوجود التاريخي للمسيحيين في العراق يتعرض للتهديد في ظل استمرار السياسة الأمريكية الرامية إلى تفكيك النسيج الاجتماعي ال...إقرأ المزيد »
الثورات في المشرق الإسلامي
لـ عبد العزيز عبد الرحمن سعد آل سعد
يتحدث هذا الكتاب عن الثورة الخُرَّمية البابكية (201 – 223هـ/816 – 838م)، والتي اعتبرت من أكثر الثورات الدينية والسياسية خطراً على الدولة العباسية خاصة، وعلى الإسلام والمسلمين عامة. يعتبر د. "عبد العز...إقرأ المزيد »
يدور موضوع الكتاب حول الرقابة الشرعية والتدقيق الشرعي المدعم لها في مجال الصيرفة الإسلامية. يعتبر مؤلف الكتاب أن الرقابة الشرعية هي أهم ما يميز المصرفية الإسلامية عن المصرفية التقليدية، وبتقدم هذه ال...إقرأ المزيد »
من موقعه كخبير في مجال المصرفية الإسلامية، ومن خبرته الواسعة والغنية في علم المالية العامة، يضع الدكتور "سمير الشاعر" دراسة مهمة لكل من يتناول السياسة الشرعية في إدارة الأموال العامة للعباد سمّاها "ال...إقرأ المزيد »